تصفيات أمم إفريقيا

مجموعة مصر في تصفيات قرعة كأس أمم إفريقيا

مجموعة مصر في تصفيات قرعة كأس أمم إفريقيا ستواجه فيها العديد من الصراعات، تم الإعلان عن نتيجة تصفيات القرعة وتحديد مجموعة كل منتخب، حيث يكون التنافس بين 48 منتخب، ويتم تقسيمهم على 12 مجموعة، بحيث يكون في كل مجموعة 4 فرق، ويتمكن من الصعود لدور الـ 32 الفريق الأول والفريق الثاني في ترتيب المجموعة، وسنوافيكم بكافة المعلومات عن مجموعة منتخب مصر من خلال موقع سوبر كورة.

مجموعة مصر في تصفيات قرعة كأس أمم إفريقيا

تُعد مجموعة مصر في تصفيات قرعة كأس أمم إفريقيا هي المجموعة الثالثة، وتواجه مصر فيها دولة عربية وهي موريتانيا، بالإضافة إلى الرأس الأخضر وبوتسوانا، ستستضيف المغرب مباريات كأس أمم إفريقيا في الفترة التي تقع بين 21 ديسمبر 2025 وحتى 18 يناير 2026.

اقرأ أيضًا:موعد مباريات كأس أمم أوروبا

مجموعة مصر في تصفيات قرعة كأس أمم إفريقيا

اللقاءات السابقة لمنتخب مصر مع فرق المجموعة

تُعد مجموعة مصر في تصفيات قرعة كأس أمم إفريقيا مجموعة متوسطة إلى حدًا ما، حيث يعتبر منتخب مصر هو الأقوى بين الأربع فرق، وذلك طبقًا لتاريخ اللقاءات السابقة بين مصر وهذه الفرق، ولكن هذا لا ينفي أهمية باقي الفرق، والصراعات التي قد يخوضها المنتخب الوطني.

لقاءات منتخب مصر مع الرأس الأخضر

ستواجه مجموعة مصر في تصفيات قرعة كأس أمم إفريقيا صراعًا مع جميع الفرق لاسيما الرأس الأخضر، ففي تصفيات أمم إفريقيا السابقة، أظفر نادي الرأس الأخضر عن تفوق ونجاح غير متوقع.

فتمكن الرأس الأخضر من تحقيق الفوز على معظم فرق مجموعته، وحصل على المركز الأول في ترتيب المجموعة، وفي لقائه مع منتخب مصر انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 2\2.

لقاءات مصر وموريتانيا

يُعد منتخب موريتانيا هو ثاني المنتخبات من حيث الصعوبة بالنسبة للمنتخب المصري، وإن كان هناك تفوق للمنتخب المصري طبقًا للقاءات السابقة التي جمعت بين الفريقين.

فاجتمع الفريقين في تصفيات أمم إفريقيا لعام 2008، وتمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب، ولكن انتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

لقاءات مصر وبوتسوانا

التقى منتخب الفراعنة مع منتخب بوتسوانا أربع مباريات، وكانت اللقاء الأول الذي تم لعب فيه مباراتين في تصفيات أمم إفريقيا لعام 2014، وانتهاء لقاء الذهاب بالتعادل السلبي لكلًا من الفريقين، أما في لقاء العودة تمكن المنتخب من تحقيق الفوز بإحراز اللاعب محمد فضل هدف.

كان ثاني لقاء في تصفيات 2015، وانتهت مباراة الذهاب بنتيجة مماثلة لمباراة العودة، حيث تمكن المنتخب المصري من إحراز هدفين في كل مباراة، دون أي أهداف من منتخب بوتسوانا.

بالنظر إلى مجموعة مصر في تصفيات قرعة كأس أمم إفريقيا نجد أنها مجموعة متوسطة إلى حدًا ما، فببعض التركيز والاهتمام من اللاعبين سيتمكن المنتخب المصري من الصعود لدور 32.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى