كأس السوبر السعودي

أزمة تحيط بجيسوس وياسله قبل قمة الهلال والأهلي

تُفتتح بطولة كأس السوبر السعودي بمواجهة نارية بين الهلال والأهلي، يوم الثلاثاء 13 أغسطس، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، وتأتي المباراة في إطار البطولة التي تُقام في مدينة أبها خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس، بمشاركة أربعة فرق، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تحديات الهلال بين الغيابات والإصابات

أزمة تحيط بجيسوس وياسله قبل قمة الهلال والأهلي

أزمة تحيط بجيسوس وياسله قبل قمة الهلال والأهلي، حيث يواجه الهلال بقيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس تحديات كبيرة قبل مواجهة الأهلي.

فقد شهد الصيف الحالي مغادرة أكثر من عشرة لاعبين من صفوف الفريق، بما في ذلك سلمان الفرج وصالح الشهري وعبد الإله المالكي.

من المقرر أن يفتقد الهلال أيضًا جهود السنغالي كاليدو كوليبالي وعلي البليهي، بسبب الإيقاف بعد طردهما في نهائي كأس الملك.

كما سيغيب الثنائي البرازيلي نيمار جونيور ومالكوم أوليفيرا للإصابة، ما يضع جيسوس في موقف صعب لاختيار التشكيلة المناسبة لمباراة الأهلي، مما يتسبب في أزمة تحيط بجيسوس وياسله قبل قمة الهلال والأهلي.

غيابات وأزمات في التشكيلة لدى الأهلي

أزمة تحيط بجيسوس وياسله قبل قمة الهلال والأهلي

في المقابل، يواجه الأهلي بقيادة المدرب الألماني ماتياس ياسله أزمة مشابهة، حيث لم ينجح الفريق في تعويض رحيل الفرنسي آلان سان ماكسيمان، الذي انتقل إلى فنربخشة التركي.

كما أن المهاجم فراس البريكان وصانع الألعاب الإسباني غابرييل فيغا لن يكونوا جاهزين لخوض اللقاء بسبب الإصابةـ هذه الغيابات تسبب أزمة تحيط بجيسوس وياسله قبل قمة الهلال والأهلي، وتضع ياسله تحت الضغط، خصوصًا في ظل عدم وجود بدائل قوية لتعويض هؤلاء اللاعبين.

اقرأ أيضًا: ثنائي الإسماعيلي يقتربان من الانتقال إلى مودرن سبورت بعد فشل تجديد عقديهما

نظام البطولة والتغييرات الأخيرة

تُعتبر نسخة هذا العام من كأس السوبر السعودي مميزة بوجود أربعة فرق، بعد أن كان النظام السابق يقتصر على بطل الدوري وبطل كأس الملك.

بتغيير النظام في 2022، أصبحت البطولة تشمل بطل الدوري ووصيفه، بالإضافة إلى بطل كأس الملك ووصيفه، مما يزيد من إثارة المنافسات.

مع هذه التحديات الكبيرة لكلا الفريقين، ستكون المباراة التي فيها أزمة تحيط بجيسوس وياسله قبل قمة الهلال والأهلي، اختبارًا حقيقيًا لمدربي الفريقين وقدرتهما على إدارة الأزمات في ظل الظروف الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى