الأخبار

أعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتحقيق الجندي الميدالية الذهبية

أعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتحقيق الجندي الميدالية الذهبية في أولمباد باريس في الخماسي الحديث، وصرح الجندي إلى قناة بي إن سبورت عن سبب نجاح الفريق في تحقيق 6 ميداليات وهو وجود رياضة الكاراتيه التي تشتهر مصر بها، يمكنك معرفة المزيد من خلال موقع سوبر كورة.

أعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتحقيق الجندي الميدالية الذهبية

أشار صبحي  عن الأداء الجيد في أولمبياد باريس حيث كانت تسعى البعثة المصرية لتحقيق من 6 إلى 8 ميداليات في مختلف الألعاب، إلا أنها لم تضع كرة اليد وكرة القدم في الحسبان ورغم ذلك كان أداء اللاعبين جيد.

ووضح صبحي شكره للجنة العلمية التي تعد الأساس في التفكير والتخطيط الجيد والتي تسعى إلى تحقيق نتائج أفضل في أولمبياد باريس 2028، وذلك بالاعتماد على الأجيال الجديدة والمشاريع الوطنية والسير على خطة جيدة رأس مالها العلم.

مخالفة الجندي توقعات الفريق نحو الأفضل

أضاف أن الجندي خالف التوقعات التي وضعها له الفريق بحصوله على الميدالية الفضية، إلا أنه نجح في التتويج بالميدالة الذهبية وكسر الرقم القياسي العالمي، وذلك بعد أن تصدر الترتيب بإجمالي نقاط 1555.

نجح الجندي في تحقيق رصيد 1516 يم الجمعة قبل أن يكسر الرقمين الأولمبي والعالمي بنقاط 1555، وتعد الميدالية الذهبية الثالثة التي حصدتها البعثة المصري بعد أن حصدت سارة سمير الفضية ومحمد السيد البرونزية، مما رفع رصيد مصر إلى 9 ميداليات في تاريخ الأولمبياد.

إقرأ أيضًا: محمد خليل الجندوبي يحقق الميدالية البرونزية ويعزز مكانة تونس في الأولمبياد

ترتيب مصر في أولمبياد باريس 2024

اصبح الجندي سابع رياضي مصري يحصل ميداليتين أولمبيتين بعد أن حقق الميدالية الفضية في طوكيو، كما نجحت سارة سمير في تحقيق الفضية في رفع الأثقال بإجمالي 268 كجم بفارق 7 كجم لصالح أمينة كواندا لاعبة النرويج التي حصلت على الذهبية.

تعد الفضية ثاني الميدالبات الأولمبية التي حققتها سارة بعد برونزية أولمبياد  ريو 2016، واحتلت الترتيب السادس بعد ذلك لمصر قبل أن يلحق بها الجندي ويحتل الترتيب السابع.

يصعد بعد ذلك رصيد مصر إلى 41 ميدالية مختلفة في الأولمبياد من بينها 15 في رفع الأثقال، لتحقق الميدالية الـ 12 في تاريخها الأولمبي، ورصيد 8 ميداليات على مستوى الميداليات النسائية.

أعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتحقيق الجندي الميدالية الذهبية كان ما صرحت به قناة بي أن سبورت بخصوص نجاح البعثة المصرية في تحسين ترتيب رصيد الميداليات في تاريخها الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى