كوبا أمريكا 2024

أوروغواي تتأهل إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على البرازيل

تعتبر كوبا أمريكا من أقدم البطولات القارية للمنتخبات منذ أقيمت عام 1916 حيث كانت تقام كل عامين وأصبحت في السنوات الأخيرة تقام مرة كل أربع سنوات، لذلك يهتم بها العديد من محبي رياضة كرة القدم ويقدم لكم موقع سوبر كورة التفاصيل حول تأهل منتخب أوروغواي.

أوروغواي تتأهل إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على البرازيل

ودع منتخب البرازيل بطولة كوبا أمريكا لعام 2024 بعد الخسارة التي تعرض لها من أوروغواي بنتيجة 4/2 بعد ركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء مدة المباراة الأصلية بالتعادل السلبي.

قاد حارس المرمي سيرجيو روشيت منتخب بلاده الأوروغواي إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، وذلك بعدما أنقذ أول ركلة ترجيح للبرازيل عبر اللاعب البرازيلي إيدر ميليتاو.

وكانت أوروغواي قد لعبت بعشرة لاعبين فقط في الشوط الثاني بعد طرد ناهيتان نانديز، إلا أن البرازيل لم تتمكن من الاستفادة من النقص العددي للمنافس حتى تم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة.

وسجل لأوروغواي في ركلات الترجيح كلًا من: فيدي فالفيردي، رودريغو بنتاكور، جيورجيان دي أراسكاتيا، ومانويل أوغارت، بينما أضاعها خوسيه خيمنيز.

اقرأ أيضًا: أورجواي في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

أوروغواي تتأهل إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على البرازيل في نصف النهائي أمام كولومبيا فيما تلعب الأرجنتين أمام كندا في النصف الآخر، حيث تسعى كلًا من الأوروغواي والأرجنتين إلى الانفراد عبر تحقيق عدد قياسي من الألقاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى