أولمبياد باريس

إسبانيا تتفوق على المغرب في نصف نهائي الأولمبياد وتبلغ النهائي

في مباراة مثيرة ضمن نصف نهائي كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، نجح المنتخب الإسباني في تحقيق فوز ثمين على نظيره المغربي بنتيجة (2-1)، اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الإثنين على ملعب فيلودروم في مارسيليا، أسفر عن تأهل إسبانيا إلى المباراة النهائية، فيما يواصل المنتخب المغربي سعيه نحو ميدالية برونزية، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

نتيجة مفاجئة للمغرب

إسبانيا تتفوق على المغرب في نصف نهائي الأولمبياد وتبلغ النهائي، حيث حقق المنتخب الإسباني فوزًا حاسمًا على نظيره المغربي بنتيجة (2-1) في مباراة نصف النهائي من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي أقيمت مساء اليوم الإثنين على ملعب فيلودروم في مارسيليا.

بهذه النتيجة التي فيها إسبانيا تتفوق على المغرب في نصف نهائي الأولمبياد وتبلغ النهائي، تأهلت إسبانيا إلى المباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل، في انتظار معرفة خصمها الذي سيتحدد من خلال مباراة فرنسا ومصر.

ثأر إسباني مستحق

تمكن المنتخب الإسباني من تحقيق ثأره من منتخب المغرب، بعد أن أزاح الأخير المنتخب الإسباني من دور الـ 16 في كأس العالم 2022.

هذا الفوز يبرز القوة الكبيرة للفريق الإسباني، الذي يعادل الرقم القياسي لأكثر المنتخبات وصولًا إلى نهائي كرة القدم في الأولمبياد، حيث بلغ النهائي خمس مرات (1920، 1992، 2000، 2020، 2024)، ليتساوى مع المنتخب البرازيلي.

اقرأ أيضًا: الزمالك يستعد لمواجهة إنبي بتشكيل متوازن بقيادة ناصر منسي

أحداث المباراة وأداء الفرق

شهدت المباراة بداية قوية من جانب المنتخب المغربي، حيث تصدى الحارس الإسباني تيناس لرأسية سفيان رحيمي في الدقيقة 8، وتعرض الحكم الأوزبكي إلجيز تانتاشيف لإصابة، مما استدعى استبداله بالحكم السويدي جلين نيبيرج.

في الدقيقة 34، حصل المغرب على ركلة جزاء حولها سفيان رحيمي إلى هدف في الدقيقة 37، لكن احتفاله بالهدف أثار غضب الحارس الإسباني وتسبب في حصوله على بطاقة صفراء.

في الشوط الثاني، نجح فيرمين لوبيز في تسجيل هدف التعادل لإسبانيا في الدقيقة 65، قبل أن يضيف خوانلو سانشيز الهدف الحاسم في الدقيقة 85، ليضمن لإسبانيا التأهل إلى النهائي.

في المقابل، سيواصل منتخب المغرب سعيه للحصول على ميدالية برونزية من خلال مواجهة تحديد المركز الثالث يوم الخميس المقبل، وذلك بعدما تمكنت إسبانيا تتفوق على المغرب في نصف نهائي الأولمبياد وتبلغ النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى