الدوري الأوروبي

إيطاليا تسقط ولا جديد

قدم المدير الفني الإيطالي سباليتي أداءً غاية في السوء، بينما تحكمت إيطاليا في مسار الكرة، فتأهل الفريق الإيطالي في المجموعة الثانية.

سويسرا تنتصر وإيطاليا تسقط ولا جديد، فقد حققت سويسرا انتصارًا بهدفين على المنتخب الإيطالي حامل اللقب في ختام لقاءات دور المجموعة، سجل ثنائية سويسرا ريمو فرولير وروبن فارجس، بينما خرجت إيطاليا بعد تحقيق فوز وتعادل وهزيمتين ينقلها لكم سوبر كورة وقد أشار المحللون لتغير أداء إيطاليا باقتراب الأدواء الإقصائية ولكن دون جديد.

إيطاليا تسقط ولا جديد

قدم المدير الفني الإيطالي سباليتي أداءً غاية في السوء بعدما بدأ البطولة بتشكيل هو الأغرب، فلا وسط يذكر ولا هجوم يقال وإيطاليا تسقط ولا جديد، علاوة على غياب الاحترافية في اللعب التي نشهدها مع أنديتهم الأخرى.

يذكر أنه ولأول مرة تتعرض إيطاليا لهزيمتين في دور المجموعات وتوديع مبكرا للبطولة قبل الوصول لربع النهائي منذ بطولة اليورو 2004، وكذا لأول مرة يحقق منتخب سويسرا فوزًا في دور المجموعات.

بينما تحكمت إيطاليا في مسار الكرة ولكن بدون أي مخاطرة حقيقية تذكر على مرمى سويسرا، ليتأهل منتخب سويسرا لربع النهائي بطريقة مستحقة، سجل فرويلر الهدف الأول في الدقيقة 37 وفي مطلع الشوط الثاني سجل فارجس الهدف الثاني ليعزز نتيجة فوز السويسريين.

يذكر أن ماتيا زاكانيي كان السبب في التأهل الإيطالي بعدما خطف التعادل أمام كرواتيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لتأتي في الوصافة خلف إسبانيا.

استحقت سويسرا الصعود بعد الثأر من المنتخب الإيطالي لتصل لربع النهائي للمرة الثانية على التوالي، وتلتقي الفائز من مواجهة انجلترا وسلوفاكيا مع طموح كبير في الوصول لدور الأربعة للمرة الأولى في تاريخها في ست مشاركات في بطولة اليورو.

الاتحاد الإيطالي يقرر التجديد لسباليتي

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على لسان جرافينا استمرار سباليتي في مهمة تدريب المنتخب الأول رغم خروج إيطاليا مبكرًا من البطولة، وقال خلال المؤتمر الصحفي أنه يجب التحلي بالمسؤولية ولا يجوز حل المشكلة بالتخلي عن مشروع طويل الأمد بعد شهور قليلة فقط من بداية توليه للمسؤولية.

تولى سباليتي مهمة تدريب المنتخب الإيطالي في 14 مباراة فاز في 7 مباريات منهم وتعادل في 4 وخسر في 3 مباريات فقط، وتابع جرافينا أن المشروع الإيطالي لابد أن يستمر وعلى الجميع التحلي بالصبر فهناك تحدي قريب بعد شهرين من الآن في كأس الأمم الأوربية.

إيطاليا تسقط ولا جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى