كوبا أمريكا 2024

الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بفوز درامي على كولومبيا

هدف قاتل ونجم لامع، إصابة ميسي تشعل المباراة في لحظات حاسمة، مشوار الأرجنتين إلى النهائي وتحديات كولومبيا، إنجاز تاريخي للأرجنتين

في نهائي مثير لبطولة كوبا أمريكا 2024، تمكن منتخب الأرجنتين من الفوز على كولومبيا بهدف قاتل سجله لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 112 من عمر المباراة، اللقاء الذي أقيم على ملعب “هارد روك” شهد منافسة شديدة انتهت بفوز التانجو بعد ماراثون من التعادل السلبي في الوقت الأصلي، وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل عبر موقع سوبر كورة.

هدف قاتل ونجم لامع

الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بفوز درامي على كولومبيا

سجل لاوتارو مارتينيز الهدف الحاسم الذي جعل الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بفوز درامي على كولومبيا، وعزز به صدارته لترتيب هدافي كوبا أمريكا 2024 برصيد خمسة أهداف.

الهدف جاء في الوقت الإضافي ليؤكد سيطرة الأرجنتين في اللحظات الحاسمة من المباراة حيث انتهت بكون الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بفوز درامي على كولومبيا.

إصابة ميسي تشعل المباراة في لحظات حاسمة

خلال الشوط الثاني، تعرض ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، لإصابة قوية في الكاحل أجبرته على مغادرة المباراة.

هذا وقد دخل ميسي في نوبة بكاء أثناء خروجه من الملعب، مما أثار تعاطف زملائه والجماهير، حيث تورم كاحل ميسي نتيجة الكدمة القوية التي تعرض لها.

اقرأ أيضًا: ملخص الشوط الأول لنهائي كوبا أمريكا 2024

مشوار الأرجنتين إلى النهائي وتحديات كولومبيا

بدأ منتخب الأرجنتين مشواره في البطولة بقوة، حيث تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وبـ9 نقاط، وفي ربع النهائي، تجاوز الإكوادور بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 1-1.

ثم فاز على كندا بهدفين نظيفين في نصف النهائي، ليصل إلى المباراة النهائية التي فيها الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بفوز درامي على كولومبيا.

منتخب كولومبيا، المعروف باسم “لوس كافيتيروس”، تأهل إلى ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، واكتسح بنما بخماسية نظيفة في دور الـ8، وفي نصف النهائي، فاز على أوروجواي بهدف نظيف، ليصل إلى النهائي حيث واجه الأرجنتين.

إنجاز تاريخي للأرجنتين

بتتويجه بلقب كوبا أمريكا 2024، رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 16 لقبًا في تاريخ البطولة، محققًا اللقب الثاني على التوالي بعد الفوز بنسخة 2021، بالمقابل توقف رصيد كولومبيا عند لقب وحيد توجت به في عام 2001.

بالرغم من أن كولومبيا استحوذت على الكرة لفترات طويلة من المباراة، إلا أن الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بفوز درامي على كولومبيا.

بهذا أثبتت مرة أخرى قدرتها على التفوق في اللحظات الحاسمة وحسم المباريات الكبيرة، وهذا الإنجاز يعزز مكانة الأرجنتين كواحدة من أعظم الفرق في تاريخ كوبا أمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى