الدوري المصري

الأهلي يستعد لمواجهة بيراميدز بتشكيل هجومي جديد

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، عن تشكيل فريقه لمواجهة بيراميدز في الجولة الـ 31 من الدوري المصري الممتاز، حيث يقود وسام أبو علي هجوم الأهلي في المباراة التي ستقام على استاد الدفاع الجوي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الاثنين، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تشكيل الأهلي وتاريخ المواجهات

الأهلي يستعد لمواجهة بيراميدز بتشكيل هجومي جديد، حيث جاء تشكيل الأهلي كالتالي، محمد الشناوي في حراسة المرمى، خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، وكريم فؤاد في الدفاع، مروان عطية، أكرم توفيق، وإمام عاشور في الوسط، وحسين الشحات، طاهر محمد طاهر، ووسام أبو علي في الهجوم.

هذا اللقاء هو السادس عشر بين الفريقين في تاريخ المسابقة، حيث سبق للأهلي أن التقى مع بيراميدز عندما كان يعرف باسم الأسيوطي بعد صعوده للدوري الممتاز لأول مرة في موسم 2014-2015، والآن الأهلي يستعد لمواجهة بيراميدز بتشكيل هجومي جديد.

انتهت أول مباراة بينهما في أكتوبر 2014 بالتعادل السلبي، بينما كانت آخر مباراة بينهما في يوليو الماضي وانتهت بفوز الأهلي 3-2، حيث سجل وسام أبو علي هدفين ومحمد مجدي أفشة هدفًا.

أداء الفريقين في المواجهات السابقة

الأهلي يستعد لمواجهة بيراميدز بتشكيل هجومي جديد، حيث إنه في المواجهات السابقة فاز الأهلي في سبع مباريات، بينما فاز بيراميدز في أربع مباريات، وتعادل الفريقان في أربع مواجهات.

أحرز لاعبو الأهلي 21 هدفًا، في حين تلقى شباكهم 13 هدفًا. وكانت أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين هي فوز الأهلي 5-0 في موسم 2014-2015، وفاز الأهلي أيضًا 3-0 مرتين، بينما فاز بيراميدز بنتيجة 3-0 مرة واحدة.

هداف الأهلي في لقاءات الفريقين هو عمرو السولية برصيد ثلاثة أهداف، يليه مؤمن زكريا، وليد سليمان، محمد مجدي أفشة، وسام أبو علي، وعبد الله السعيد برصيد هدفين لكل منهم.

اقرأ أيضًا: الكروت الحمراء تخيم على تعادل الإسماعيلي والجونة

تشكيل بيراميدز وتغييرات المدرب

أما تشكيل بيراميدز، فقد جاء كالتالي، أحمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد الشيبي، محمود مرعي، أحمد سامي، وأحمد توفيق في الدفاع، بلاتي توريه، مهند لاشين، ووليد الكرتي في الوسط، مصطفى فتحي، فخري لاكاي، وفيستون ماييلي في الهجوم.

يجلس على مقاعد البدلاء شريف إكرامي، أسامة جلال، كريم حافظ، رمضان صبحي، محمود دونجا، محمد رضا بوبو، محمود زلاكة، دودو الجباس، ومروان حمدي.

أجرى مدرب بيراميدز، يوريتشيتش، تغييرين في تشكيلته عن تلك التي خاضت لقاء الدور الأول أمام الأهلي، حيث دفع بالمغربي محمد الشيبي أساسيًا على حساب كريم حافظ، وأحمد توفيق بدلًا من محمد حمدي، الذي يغيب عن اللقاء بسبب الإيقاف نتيجة تراكم البطاقات الصفراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى