الأخبار

الحكم المثير للجدل لمباراة بيراميدز والأهلي

الحكم المثير للجدل لمباراة بيراميدز والأهلي، أحداث 2021 في مباراة بوروسيا ودورتموند

وقع الاختيار على الألماني فيليكس تسفاير الحكم المثير للجدل لمباراة بيراميدز  والأهلي ويعاونه روبرت كيمبيتر ويان زيدال، ويلتقي الفريقان يوم الاثنين المقبل في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب الدفاع الجوي وتنقل المباراة عبر قنوات أون تايم سبورت صاحبة حق بث مباريات الدوري المصري ونتعرف على تفاصيل أكثر عبر موقع سوبر كورة.

الحكم المثير للجدل لمباراة بيراميدز والأهلي

الحكم الذي وقع عليه الاختيار تدور حوله علامات استفهام عديدة منذ كونه حكمًا مساعدًا في عام 2004 عندما تمت إحالته للتحقيق في قبوله مبلغ 300 يورو من روبرت هويزر الحكم الموقوف مدى الحياة لثبوت تورطه في التلاعب بنتائج المباريات ولم يجد حينها الاتحاد الألماني دليلًا على تلاعب تسفاير بالنتائج.

تعرض للإيقاف لمدة ستة أشهر رغم عدم ثبوت قضية الرشوة عليه، وتم تخفيف العقوبة مقابل الأدلة التي قدمها وساعدت في إدانة هويزر والحكم عليه بالسجن لمدة عامين وخمسة أشهر.

إخفاء القضية وبناء من جديد

المشكلة التي واجهت ذلك الحكم أن القضية ظلت فترة طويلة مخفية من قبل الاتحاد الألماني وبحلول 2014 أصبح تسفاير أحد أفضل الحكام في الكرة الألمانية، وفي العام ذاته تم تفتيش شقته وإيقافه.

أحداث 2021 في مباراة بوروسيا ودورتموند

عندما أصبحت النتيجة حينها تعادل بين الفريقين ركض ماركو رويس باتجاه كرة وسقط في منطقة الجزاء من قبل لوكاس، والحكم رفض احتساب ضربة الجزاء ورفض العودة لتقنية الفيديو مما أغضب دورتموند بقوة، وقد سأل حكم تقنية الفيديو عن أي أخطاء لم يرها الحكم فقال لا، ولكن أثناء الهجمة كان هناك تسلل على هالاند وتم الكشف عن ذلك لاحقًا، لذا كان يجب عودة الحكم للفيديو، وبرغم ما أعلن عنه تم اختيار الحكم المثير للجدل لمباراة بيراميدز والأهلي.

وعلق بيلينجهام عقب المباراة متعجبًا من مراجعته لتقنية فيديو على لمسة يد ولم يحتسب لدورتموند ضربة الجزاء، وتابع قائلا ماذا تتوقع إذا حكّم حكم ذاع عنه قبول الرشاوي، ماذا يحدث في المباراة الأخيرة هنا!!

تصريحات أخرى حول القضية

قال جراف أحد المبلغين عن قضية تسفاير أن الشخص الذي حصل على المال مرة واحدة والتزم الصمت لا ينبغ ليه أن يكون حكمًا في كرة القدم الاحترافية، وقال هانز فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند عن لاعبه أنه لم يهين أحد، وقال في اليوم التالي أوليفر كان الرئيس التنفيذي للبايرن آنذاك أن تعليقات بيلينجهام كانت من الواضح أنها خلف الكواليس، ومع كل تلك التصريحات الشائكة تم اختيار الحكم المثير للجدل لمباراة بيراميدز والأهلي.الحكم المثير للجدل لمباراة بيراميدز والأهلي

 

الحكم المثير للجدل لمباراة بيراميدز والأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى