أولمبياد باريس

العراق يتفوق على أوكرانيا بريمونتادا درامية في الأولمبياد

تمكن منتخب العراق من تحقيق فوز ثمين على نظيره الأوكراني في مباراة مثيرة ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب “جروباما”، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

أوكرانيا تتقدم أولاً

العراق يتفوق على أوكرانيا بريمونتادا درامية في الأولمبياد، حيث افتتح منتخب أوكرانيا التسجيل في الدقيقة 49 من الشوط الثاني، حيث سجل فالنتين روبشينسكي الهدف الأول بعد متابعة متميزة للكرة المرتدة من حارس العراق.

هذا وقد بدأ المنتخب الأوكراني المباراة بقوة، مستغلاً ضغطه المبكر لتهديد مرمى العراق، لكن فرصه لم تثمر عن أهداف أخرى في الشوط الأول.

العراق يعود بقوة ويتعادل

رد المنتخب العراقي سريعاً على هدف أوكرانيا، حيث حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 56 بعد إعاقة مهاجمه أيمن حسين.

كما نجح حسين في تحويل الركلة إلى هدف تعادل لمنتخب بلاده، مما أعاد الأمل في صفوف الفريق العراقي، وأثمر بكون العراق يتفوق على أوكرانيا بريمونتادا درامية في الأولمبياد.

اقرأ أيضًا: اليابان تحقق فوزًا ساحقًا على باراجواي في افتتاح أولمبياد باريس 2024

هدف حاسم من علي جاسم

واصل منتخب العراق الضغط حتى تمكن علي جاسم من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 75 بتسديدة قوية زاحفة على يمين الحارس الأوكراني.

جاءت هذه اللحظة لتؤكد قدرة الفريق العراقي على تحقيق الانتصار رغم تأخره، مظهراً الروح القتالية العالية التي تسبب في مشاهدة العراق يتفوق على أوكرانيا بريمونتادا درامية في الأولمبياد.

تصدر المجموعة والثقة في المستقبل

بفضل هذا الفوز، تصدر منتخب العراق المجموعة الثانية متساوياً مع المنتخب المغربي الذي حقق بدوره فوزاً على الأرجنتين بنفس النتيجة 2-1.

يعد هذا الانتصار الأول للعراق في الأولمبياد منذ إنجازه التاريخي في أولمبياد أثينا 2004، حيث حقق المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى