كأس الأمم الأوروبية

العواصف تؤخر التقدم الألماني

عادت المكينات الألمانية لمضمار المسابقات الكبرى السبت الماضي بعدما حققت الفوز على الدنمارك بهدفين دون رد، يذكر أن المكينات الألمانية لم تتجاوز دور المجموعات في الدوريات الكبرى منذ فوزها بكأس العالم 2014 وسوف نطلع على كافة التفاصيل من خلال موقع سوبر كورة.

العواصف تؤخر التقدم الألماني 

الجدير بالذكر أن ألمانيا ودعت كأس العالم 2018 من دور المجموعات، ثم يورو 2020 من دور 16 على يد إنجلترا ثم كأس العالم 2022 من دور المجموعات مرة أخرى.

شوهدت العواصف الرعدية في سماء ملعب سيجنال ايدونو بارك قبل نهاية الشوط الأول وانهمرت الأمطار بشكل غزير فوق الملعب لتتوقف المباراة في الدقيقة 35 تقريبًا، وقد أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم إيقاف المباراة واستكمالها في الوقت المناسب، العواصف تؤخر التقدم الألماني ولكنها لم تتوقف طويلًا فبمجرد هدوء الأجواء عادت المباراة للاستكمال مرة أخرى.

افتتحت ألمانيا التسجيل في الدقيقة الثانية بهدف لنيكو شلوتيبربيك ولكن تم الإلغاء بعد الرجوع للفار واستمر القتال في أرضية الملعب بين الفريقين حتى سجلت الدنمارك في مفتتح الشوط الثاني وألغي الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو، ثم سجلت ألمانيا في الدقيقة 53 من ركلة جزاء بقدم كاي هافيرتز ثم سجل جمال موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة 69 ليقضي على ما تبقى من الأحلام الدنماركية.

بعد الفوز تنتظر ألمانيا الآن الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا، فإما نشاهد كلاسيكيو قديم مع إسبانيا ونرى مباراة الثأر أو نشاهد لقاء لا يقبل القسمة على اثنين مع جورجيا في مباراة ربع النهائي.

يذكر أن منتخب ألمانيا تصدر مجموعته الأولى برصيد 6 نقط حسمت تأهله لدور الستة عشر بينما تذيلت المجر المجموعة بدون نقاط واسكتلندا بنقطة واحدة وأربعة نقاط لسويسرا في وصافة المجموعة.

اقرأ أيضًا:  موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024

نوير يحطم الرقم القياسي

هدت المباراة تسجيل مانويل نوير حارس مرمى المنتخب الألماني لرقم قياسي جديد في 19 مباراة ليصبح اللاعب الألماني الأكثر مشاركة في تاريخ اليورو ويتجه الآن للمباراة العشرين، حيث شارك أساسيًا في لقاء سويسرا ويصل إلى 18 مباراة منذ يورو 2012، وشارك نوير في يورو 2020 مشاركة لم تدم طويلًا انتهت بتوديع البطولة من دور الستة عشر بالخسارة أمام إنجلترا، وفي يورو 2016 شارك في 6 مباريات وودع البطولة من نصف النهائي أمام فرنسا.

العواصف تؤخر التقدم الألماني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى