يورو 2024

اللجوء إلى ركلات الترجيح بعدما خيم التعادل على مباراة إنجلترا وسويسرا

اللجوء إلى ركلات الترجيح بعدما خيم التعادل على مباراة إنجلترا وسويسرا لتحديد من سيصل إلى المربع الذهبي في بطولة اليورو 2024، كان الحل الأول الشوطين الإضافيين، ولكن لم يتمكن أيًا من الفريقين من إحراز أي أهداف خلالهما، لذا كان الاختيار لتحديد الفائز هو ركلات الترجيح، وسنوضح لكم من هو الفائز في المباراة من خلال موقع سوبر كورة.

أحداث الشوطين الإضافيين في مباراة إنجلترا وسويسرا

عقب انتهاء الوقت الأصلي من المباراة دون تمكن أي منتخب من التفوق على المنتخب الأخر كان الحل الأول اللجوء إلى الوقت الإضافي، وكان في البداية السيطرة على الوقت الإضافي من نصيب المنتخب السويسري، ولكن السيطرة على الكرة كانت مُتبادلة بعض الشيء بين لاعبي المُنتخبين، إلى أن حصل المنتخب الإنجليزي على ركلة ركنية نفذها اللاعب “إبييريتشي إيزي” ولكن سيطر عليها الدفاعات السويسرية.

ظلت المباراة في تبادل بين المنتخبين دون تحقيق أيًا منهما التفوق الذي يُمكنه من إحراز الهدف وإنهاء المباراة لصالحه، لذا كان الحل اللجوء إلى ركلات الترجيح بعدما خيم التعادل على مباراة إنجلترا وسويسرا، لتحديد أي الفريقين الفائز في المباراة.

اقرأ أيضًا: تحقيق أهداف في الشوط الثاني من مباراة إنجلترا وسويسرا

تبديلات الأشواط الإضافية

القاء المدربين بجميع أوراقهم في المباراة، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح بعدما خيم التعادل على مباراة إنجلترا وسويسرا، فقاما بجميع التبديلات المتبقية فبالتركيز على صفوف المنتخب السويسري نجد إجراء تبديل في الدقيقة 99 بخروج المهاجم “دان ندوي” ودخول لاعب خط الوسط “دينيس زكريا”.

في الدقيقة 109 استغنى أيضًا المُدرب عن لاعب من الهجوم وهو “بريل إمبولو” وإدخال بدلًا منه لاعب من خط الوسط وهو “شيردان شاكيري”.

لم يكتفي المُنتخب السويسري بتبديلان فقط، فقد تم إخراج “ميشيل اييبشر” أحد لاعبي خط الوسط، وتم الإستعانة بأحد لاعبي خط الهجوم وهو اللاعب “زكي العمدوني”، كما أخرج “ريمو فرولو” وأدخل بدلًا منه “فينيسنت سرو”.

قام المُدرب الإنجليزي بإجراء تبديلين في صفوف اللاعبين، فاستبدل المهاجم “هاري كين” بالمهاجم “إيفان توني”، كما أخرج المهاجم “فيل فودين” وأدخل “ترينت أرنولد”.

اللجوء إلى ركلات الترجيح بعدما خيم التعادل على مباراة إنجلترا وسويسرا

نتيجة ركلات الترجيح بين إنجلترا وسويسرا

بعد انتهاء الوقت الإضافي دون إحراز أيًا من الفريقين لأهداف كان الحل اللجوء إلى ركلات الترجيح بعدما خيم التعادل على مباراة إنجلترا وسويسرا، وبدأ اللعب من جهة المنتخب الإنجليزي، واختار المنتخب الإنجليزي البدأ باللاعب “كول بالمر” الذي تمكن من إدخال الركلة في الشباك السويسرية.

كما نجح المنتخب الإنجليزي في إدخال ركلته الثانية بواسطة “جود بيلينجهام”، وكذلك نجحت الركلة الثالثة بواسطة “يوكايو ساكا”، والرابعة من “إيفان توني”، بالإضافة إلى تسجيل الراكلة الخامسة بواسطة “ترينت أرنولد”.

بينما بدأ المنتخب السويسري بالاعب “مانويل أكانجي” الذي أخفق في إحراز الركلة، وصعب من فرصة فريقه في الفوز، ولكن الحظ حالف سويسرا في الركلة الثانية التي سُددت بأقدام “فابيان شاير”، وكذلك في الركلة الثالثة التي سجلها “شيرادان شاكيري”، والرابعة قد سُجلت من اللاعب “زكي العمدوني”.

بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح بعدما خيم التعادل على مباراة إنجلترا وسويسرا ونجاح المنتخب الإنجليزي في تسجيل الخمس ركلات، بينما أهدر المنتخب السويسري الركلة الأولى أصبح الفوز من نصيب الإنجليز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى