كوبا أمريكا 2024

انتصار الأرجنتين في أولى مبارياتها في بطولة كوبا أمريكا

انتصار الأرجنتين في أولى مبارياتها في بطولة كوبا أمريكا، في نسختها الـ48 الواقعة في الولايات المتحدة بفارق هدف 2/0 على ملعب “مرسيدس بنز”، كما يشهد ملعب “ماتلاف ستاديوم” في ولاية نيوجيرسي الأمريكية مباراة نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا بعد افتتاح البطولة القارية، ويمكنك معرفة المزيد من خلال موقع سوبر كورة.

انتصار الأرجنتين في أولى مبارياتها في بطولة كوبا أمريكا

أحرز ميسي في الدقيقة 51 الهدف الثاني لصالح منتخب الأرجنتين بعد تسديدة إنزو فيرنانديز بلمسه من قدمه اليسرى، موجهة من منطقة الـ 6 ياردات إلى شباك كندا، وهذا هو الهدف الوحيد الذي أحرزه ميسي في بطولة كوبا أمريكا بعدما فشل في التسجيل في دوري المجموعات وربع نهائي البطولة.

فوز الأرجنتين في دور المجموعات

حقق منتخب الأرجنتين بعد الفوز في المجموعة الأولى، على المنتخب الكندي في الجولة الأولى بهدفين، وعلى تشيلسي بفارق هدف واحد، أما في الجولة الأخيرة فاز بهدفين على بيرو، ونجح فريق الأرجنتين في إحراز 5 أهداف في شباك الفرق الأخرى دون أن تتمكن الفرق الأخرى من رد الأهداف، كما انتصر راقصي التانجو على الإكوادور بفارق 4/2 بعد انقضاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.

اقرأ أيضًا: ملخص الشوط الأول لمباراة الأرجنتين وكندا كوبا أمريكا 2024

إحصائيات الأرجنتين في نسخة كوبا أمريكا السابقة

في ضوء انتصار الأرجنتين في أولى مبارياتها في بطولة كوبا أمريكا، تمكن فريق الأرجنتين من تحقيق 7 أهداف في بطولة كوبا أمريكا السابقة التي وقعت في البرازيل، كما نجح الفريق الآخر من تسجيل هدفين في شباك الأرجنتين، وذلك خلال 4 مباريات في المجموعة الأولى، التي اشتملت على أوروجواي، تشيلي، بوليفيا، باراجواي.

وفي الأدوار الإقصائية أحرز المنتخب الأرجنتيني في 3 مباريا بـ3 أهداف ضد الإكوادور، وكان لضربات الترجيح دور في المربع الذهبي حيث حسمت المباراة مع كولومبيا بنتيجة 3/2 بعد التعادل الإيجابي بهدف مماثل.

أما في المباراة الختامية لبطولة كوبا أمريكا السابقة قام دي ماريا بتحقيق هدف واحد في شباك البرازيل على ملعب ماراكانا.

نجح المنتخب الأرجنتيني في التأهل إلى الدور النصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا بعد خاصة بعد انتصار الأرجنتين في أولى مبارياتها في بطولة كوبا أمريكا، ولذلك أعلن عن كامل استعداداته للنسخة الخامسة على التوالي في محاولة منه للحصول على المربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى