الدوري الإسباني

تحليل أنشيلوتي لتعادله أمام مايوريكا

كان تحليل أنشيلوتي لتعادله أمام مايوريكا مستندًا للعديد من العوامل التى أدت إلى عدم فوز المرينجي في هذه المباراه، خصوصًا وأن هذا التعادل كان الممكن أن ينقلب إلى هزيمة في أسوء السيناريوهات، لاسيما وأن الفريق الملكي حاليًا يضم أهم نجوم العالم أمثال فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي وغيرهم، ولهذا السبب فمن خلال مقالانا على موقع سوبر كورة سنتعرف على توضيح أنشيلوتي لهذه النتيجة.

رأي المدير الفني لريال مدريد عن نتيجة المباراة

أوضح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للنادي الملكي بأنه غير راضٍ وبشكل تام عن نتيجة مباراة المرنجي أمام نادي ريال مايوركا، لاسيما وأن هذه النتيجة كانت في المنافسات الأولى من الليجا على ملعب سون مويس.

حتى أن جريدة موندو ديبورتيفو الإسبانية قد أشارت إلى أن أنشيلوتي قد قال في أحد تصريحاته بأن بداية المبارة كانت جيدة جدًا بل كانت ممتازة، إلا أن الفريق قد افتقر إلى التوازن في الشوط الثاني مما أدى إلى تواجد احتمالية خسارة المرنجي للمباراة وذلك بسبب السماح بالهجمات المرتدة والعرضيات.

في حين أنه كان يجب على ريال مدريد الهجوم وليس اللعب بشكل دفاعي لاسيما وأن النادي الملكي نادي هجومي وليس دفاعي، بالإضافة إلى ضرورة تواجد التوازن بين الهجوم والدفاع مع مراعاة أن الفريق يتسم بالطابع الهجومي أكثر من الطابع الدفاعي.

اعترف أنشيلوتي في تصريحه بأن تبديلات الفريق جاءت متأخرة بعض الشيء وأن المبارة كانت بحاجة إلى تغيير هذا الدم بشكل أسرع من ذلك.

اقرأ أيضًا: التعادل الإيجابي بين ريال مدريد وريال مايوركا

رأي أنشيلوتي في الموسم الماضي

أوضح انشيلوتي بأنه كان راضيًا وبشكل تام عن التعادلات التى تمت في الموسم الماضي، إلا أن هذا التعادل تحديدًا كان ناقمًا عليه للدرجة التى تجلعه غير قابلًا لأي عذر، إلا أنه قد أوضح بأنه من الممكن أن نتعلم الكثير من هذه المباراة حيث إنها قد أوضحت بأن هذه المباراة قد سلطت الضوء على المشاكل الموجودة في الفريق وتحديد نقاط الضعف.

الجدير بالذكر هو أنه وفقًا لتحليل أنشيلوتي لتعادله أمام مايوريكا قد ذكر بأن أعضاء الفريق بحاجة إلى ضمان التأكد من صحة التمركز الخاص بهم، فنجد بأنه طوال المباراة كان فينيسيوس جونير وكيليان مبابي يتبادلان مواقعهما بشكل مستمر، في حين أنه يجب على كلٍا منهما التمركز في مركزه وفقًا لخطة معينة.

كما أنه ضمن تحليل أنشيلوتي لتعادله أمام مايوريكا قد أوضح بأن الخطوط الدفاعية للمرنجي لم تكن في أفضل أحوالها لاسيما وأن النادي الملكي كان يعاني من صعوبة شديدة في الضغط على الكرة بعد فقدانها.

ويمكن تلخيص تحليل أنشيلوتي لتعادله أمام مايوريكا في أن المرنجي بحاجة إلى زيادة تركيزه فالمشكلة ليست لا جسدية ولا ذهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى