الأخبارأولمبياد باريس

تواجد توم كروز في حفل ختام أولمبياد باريس

تواجد توم كروز في حفل ختام أولمبياد باريس شهد استاد سان دوني حفل ختام أولمبياد باريس في العاصم الفرنسية باريس، التي انتهت بعد أسبوعين من المباريات الرائعة والمشوقة، بمشاركة أكثر من 206 دولة، و10 آلاف رياضي، و329 حدث، في 32 رياضة مختلفة، ويمكنك معرفة المزيد من خلال موقع سوبر كورة.

ترتيب مصر في أولمبياد باريس

كان ترتيب مصر 25 بتحقيق 3 ميداليات في رياضات متنوعة، كما تصدرت أمريكا الترتيب العام، في الدقائق الأخيرة من المباراة على حساب الصين.

حضر الحفل الختامي أحمد الجندي صاحبي الخماسي الحديث الحاصل على الذهبية، وسارة سمير صاحبة الفضية في رفع الأثقال، وكان ترتيب مصر بالتساوي مع الأرجنتين وتونس.

تسلم رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ ليلوح العلم من عمدة باريس آن هيدالجو أثناء عزف النشيد الأولمبي قبل أن يتم تسليمه إلى عمدة لوس أنجلوس وبطلة الجمباز سيمون بايلز.

إقرأ المزيد: سيطرة عربية لافتة على التشكيلة المثالية في أولمبياد باريس 2024

تواجد توم كروز في حفل ختام أولمبياد باريس

حضر الفنان توم كروز حفل ختام أولمبياد باريس قبل تسليم العلم الأولمبي من فرنسا إلى أمريكا، ومن المقرر استضافة لوس انجلوس نسخة 2028.

كان السبق لترتيب مصر 52 في رفع رصيد مصر إلى 9 ميداليات ذهبية في تاريخ الأولمبياد، كما رفعت رصيدها في أولمبياد باريس على ثلاث ميداليات، تمكنت مصر في تاريخه الرياضي من تحقيق 9 ميداليات ذهبية، و12 فضية، و20 برونزية.

أما عن الجزائر احتلت الصدارة يليها مصر وتونس والبحرين، نجحت 7 دول عربية في تحقيق ميداليات أولمبية مختلفة، بينما فشلت 15 دولة عربية أخرى في تحقيق ذلك.

تواجد توم كروز في حفل ختام أولمبياد باريس الذي غادر ملعب فرانس الدولي حاملًا العلم الأولمبي على دراجة نارية انطلق بها في شوارع باريس قبل استقلاله طائرة عسكرية للتوجه إلى لوس أنجلوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى