الانتقالات

تيبو كورتوا يعلن انسحابه من منتخب بلجيكا

أعلن تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، عن قراره بعدم العودة لتمثيل منتخب بلجيكا في المستقبل القريب، وذلك عبر بيان نشره على حسابه الرسمي بمنصة “X”، جاء هذا القرار بعد خلافات مع مدرب المنتخب، دومينيكو تيديسكو، والتي أدت إلى عدم استدعاء كورتوا للعب في كأس أمم أوروبا 2024، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تيبو كورتوا يعلن انسحابه من منتخب بلجيكا

تيبو كورتوا يعلن انسحابه من منتخب بلجيكا، حيث شهدت علاقة كورتوا مع تيديسكو توترًا منذ يونيو 2023، حينما لم يُمنح كورتوا شارة القيادة في مباراة ضد النمسا، بل وعُرضت على روميلو لوكاكو.

هذه الحادثة تسببت في مغادرة كورتوا لمعسكر الفريق، واتهامه بتفضيل مصالحه الشخصية على حساب المنتخب، مما زاد من فتور العلاقة بينهما، وجعل تيبو كورتوا يعلن انسحابه من منتخب بلجيكا.

بيان كورتوا

في بيانه، عبّر كورتوا عن حبه وفخره لتمثيل بلاده، لكن تيبو كورتوا يعلن انسحابه من منتخب بلجيكا، حيث أشار إلى أنه لا يمكنه العودة للمنتخب تحت قيادة تيديسكو، وأوضح أن هذه الخطوة تأتي من أجل الحفاظ على أجواء الود داخل الفريق وتفادي المزيد من الصراعات.

مسيرة كورتوا الدولية

شارك كورتوا في 102 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، منذ أول ظهور له في 2011. لعب في 3 نسخ من كأس العالم، وكان أبرز إنجازاته الحصول على الميدالية البرونزية في مونديال 2018.

قرار كورتوا يفتح الباب أمام تغييرات جديدة في صفوف المنتخب البلجيكي، ويُبرز الحاجة إلى إعادة تقييم الديناميكيات بين اللاعبين والمدربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى