الأخبار

حق السودان في التأهل إلى كأس العالم

حق السودان في التأهل إلى كأس العالم ذكر مهاجم الهلال النتائج الهائلة التي حققها منتخب الهلال في تصفيات أفريقيا المؤهلة للنهائيات العالمية في أمريكا الشمالية، عاد الدوري السوداني إلى تألقه بعد توقف دام إلى 14 شهر بسبب الصراعات الداخلية.

حق السودان في التأهل إلى كأس العالم

نوه اللاعب محمد عبد الرحمن الغربال على حرص اللاعبين في الحفاظ على المخزون البدني خلال فترات الحرب الصعبة، وذلك عن طريق الالتزام بالمعسكرات الإعدادية أو المبارايات القارية.

حق السودان في التأهل إلى كأس العالم

تفوق صقور الجديان على السنغال

تصدرت صقور الجديان مجموعتها برصيد 10 نقاط متفوقًا على السنغال الجائزة على بطولة أفريقيا في 2022 بفارق نقطتين، وذلك بسبب الجهود المبذولة من قبل الجهات المهتمة بكرة القدم في السودان فضلًا عن الدعم الخارجي، ومنهم الاتحاد السوداني لكرة القدم، والفريق الإداري والفني للمنتخب، واللاعبين، بالإضافة إلى الجماهير السودانية.

اقرأ المزيد: تصريحات ما بعد قرعة كأس الأمم الإفريقية 2025

تراجع مستوى الغربال

كان السبب في تراجع الغربال ورفاقه الظروف الصعبة التي مرت بها السودان في الآونة الأخيرة، إلا أن عالم الساحرة المستديرة غير ثابت وذلك الذي يمنح الفرصة للخروج من الأزمات مما عمل على تحسين حالة لاعبي المنتخب السوداني، كما أضاف أن كرة القدم غير مستقرة ففي بعض الحالات لا تسمح للاعب بتقديم أفضل ما يملك من مهارات.

يعتبر محمد عبد الرحمن الغربال من ضمن أهم الهدافين التاريخيين في السودان، بفارق 7 أهداف عن المتصدر، إلا أن هذا الانتصار لا يهمه بقدر ما يهمه الانتصار الجماعي للمنتخب وأن من حق السودان في التأهل إلى كأس العالم.

وتعتبر المنافسة ليست سهلة نظرًا لوجود العديد من الفرق من بينها السنغال، الكونغو الديمقراطية، موريتانيا الذين حققوا نجاحات خلال البطولات السابقة، ورغم كل تلك التحديات إلا أن المنتخب السوداني سيبذل كافة الجهود اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى