الأخبار

خافيير أجيري يتولى قيادة المكسيك

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم اليوم أن خافيير أجيري يتولى قيادة المكسيك لولاية ثالثة حتى عام 2026، ونشر عبر حسابه على منصة اكس أنه بخبرة أجيري ومسيرة ماركيز وقيادتهما معا لمنتخب المكسيك مع رؤية لعام 2026 ومشروع 2030 كيف لا يمكننا أن نكون متحمسين. نتعرف على التفاصيل من خلال موقع سوبر كورة.

خافيير أجيري يتولى قيادة المكسيك

وقع خافيير أجيري مدرب فريق مايوركا الموسم الماضي عقد تدريب منتخب المكسيك حتى عام 2026 ويعاونه رافاييل ماركيز مدرب الفريق الثاني لبرشلونة، وتعد تلك ثالث ولاية لأجيري مع المكسيك، وقد تولى المهمة للمرة الأولى في يوليو 2001 حتى يونيو 2002 ثم تولى المهمة لفترة ثانية من إبريل 2009 حتى يونيو 2010.

مسيرة أجيري مع المنتخب المصري

في أغسطس 2018 قاد أجيري المنتخب المصري وخرج من الدور الثمن النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2019 على يد جنوب أفريقيا وكانت مصر هي المستضيفة للبطولة آنذاك، وفي وقت لاحق تمت إقالته مع جميع الموظفين والإداريين للمنتخب آنذاك.

مسيرة أجيري المدرب

تولى خافيير أجيري تدريب أتلتيكو مدريد وكان الفريق في فترات ضعف وقتها واستطاع في الموسم الأول إعادة الفريق للمنافسة الأوربية من خلال وضع الفريق في كأس الاتحاد الأوربي، وفي الموسم الثاني تأهل أتلتيكو معه إلى دوري الأبطال موسم 2008-2009، وفي إبريل من نفس العام خافيير أجيري يتولى قيادة المكسيك مرة ثانية وخسر المباراة الأولى ضد السلفادور بنتيجة 2-1 ثم فاز في المباراة الثانية.

مسيرة أجيري مع منتخب اليابان

في أغسطس 2014 تولى أجيري تدريب منتخب اليابان وفازت اليابان في ذلك الوقت بمجموع المباريات الثلاثة بدور المجموعات وخرجت من الدور ربع النهائي على يد الإمارات العربية وفي فبراير تم إقالته على خلفية تهمة فساد أثناء توليه تدريب ريال سرقسطة.

خافيير أجيري يتولى قيادة المكسيك

خافيير أجيري يتولى قيادة المكسيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى