الأخبار

خيسوس كاساس يواجه أزمة تحضيرية قبل تصفيات كأس العالم

يواجه الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي، تحديًا كبيرًا يتعلق بتحضيرات فريقه لتصفيات كأس العالم 2026 التي ستُجرى في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، مع تعقيدات جديدة قد تؤثر على استعدادات الفريق في المرحلة المقبلة، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

أزمة معسكر الدوحة

خيسوس كاساس يواجه أزمة تحضيرية قبل تصفيات كأس العالم

خيسوس كاساس يواجه أزمة تحضيرية قبل تصفيات كأس العالم، حيث يستعد المنتخب العراقي للمعسكر التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة، الذي سيبدأ في 25 أغسطس ويستمر حتى 1 سبتمبر.

مع ذلك، خيسوس كاساس يواجه أزمة تحضيرية قبل تصفيات كأس العالم، وصعوبة في جمع معظم اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمعسكر.

تأتي هذه المشكلة نتيجة لتزامن المعسكر مع تحضيرات الأندية العراقية للموسم الجديد من دوري نجوم العراق، مما يعوق انضمام العديد من اللاعبين إلى المعسكر.

رفض أندية الدوري العراقي

أكدت مصادر أن إدارة نادي الشرطة قررت دخول فريقها في معسكر تدريبي بمصر، مما دفعها إلى رفض طلب تفريغ اللاعبين للمنتخب العراقي.

كما اتخذت إدارة نادي القوة الجوية قرارًا مشابهًا، حيث قررت إقامة معسكر تدريبي في تونس بالتزامن مع كون خيسوس كاساس يواجه أزمة تحضيرية قبل تصفيات كأس العالم.

رغم تصريحات مدرب القوة الجوية، وسام رزق، بإمكانية التحاق لاعبيه بمعسكر المنتخب، فإن الإدارة ترفض هذا الاقتراح.

اقرأ أيضًا: برونو فيرنانديز يمدد عقده مع اليونايتد حتى 2027    

خطط بديلة وتداعيات القرار

في ظل هذه الأوضاع التي فيها خيسوس كاساس يواجه أزمة تحضيرية قبل تصفيات كأس العالم، يعمل الاتحاد العراقي على إقناع إدارات الأندية بتفريغ اللاعبين من أجل تعزيز تحضيرات المنتخب، وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق، هناك نية لإلغاء معسكر الدوحة وانتقال المعسكر إلى البصرة لمدة 10 أيام.

في هذه الحالة، سيقوم كاساس باستدعاء 7 لاعبين جدد بدلاً من لاعبي الشرطة والقوة الجوية لضمان تواجد المنتخب في أفضل حالاته قبل التصفيات.

أعلن كاساس قائمة اللاعبين المستدعاة لمعسكر الدوحة والتي تشمل 21 لاعبًا، منهم جلال حسن، حسين حسن، وعلي كاظم، بالإضافة إلى آخرين.

يواصل كاساس وفريقه العمل بجد لضمان تأهيل المنتخب العراقي بأفضل شكل ممكن قبل التصفيات الحاسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى