الدوري السعودي

رحيل سلمان الفرج عن الهلال السعودي 2024

الإعلان عن رحيل سلمان الفرج عن الهلال السعودي، بعدما استمرت مسيرته مع الهلال نحو 20 عامًا.

ترددت الكثير من الأخبار حول رحيل سلمان الفرج عن الهلال السعودي، وكان لا بُد من قيام إدارة الفريق بالتصريح حول الأمر بالتأكيد أو عدمه، لاسيما أن الفرج هو قائد الفريق، وما زاد الشكوك حول صحة الخبر أنه لم ينتهي عقده مع الهلال بعد.. إذ من المُقرر انتهائه بعد عام، لذا نُبين عبر موقع سوبر كورة حقيقة ذلك.

السبب وراء رحيل سلمان الفرج عن الهلال السعودي

عُرِف سلمان الفرح بالجوكر نظرًا لمسيرته الرياضية الحافلة بالإنجازات والبطولات، وقد أثار الإعلان عن رحيل سلمان الفرج عن الهلال السعودي حزن محبيه ومشجعيه، حيث أعلنت إدارة النادي عن عدم إكمال مشواره الرياضي مع الفريق، وذلك قبل انتهاء عقده والذي يستمر لعام آخر.

كما حرِصت إدارة نادي الهلال على تقدير جهوده وإنجازاته وما حقّقه من بطولات سجلت في تاريخ النادي، وبذلك قد أسدل النادي الستار عن حقيقة انفصال الفرج عنه بشكل نهائي، وكانت قد استمرت مسيرة الفرج مع الهلال نحو 20 عامًا، حيث تدرج إلى صفوف الفريق عام 2004، ترقى بعد ذلك حتى أصبح قائدًا للفريق.

بالرغم من ارتباط سلمان الفرج بعقد مع الهلال يمتد حتى 2025 إلا أن هناك العديد من الأسباب وراء قرار الانفصال، حيث صرّح البعض بأن السبب هو رغبة المدير الفني للفرج (جورجي جيسوس) في إبعاده عن الفريق، ويؤكد ذلك اعتماده على الثنائي الأجنبي روبن نيفيز وسيرجي ميلينكوفيتش مع تجاهله للفرج أحيانًا.

كان من ضمن أسباب إبعاده أيضًا الصفقات الأجنبية التي يخطط لها النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية، والتي كان على رأسها الدوري الجزائري إسماعيل بن ناصر.

كما صرّح النادي برغبته في النزول بمعدل الأعمار وهذا ما تسعى إليه كافة الأندية، ويتطلع غليه الهلال السعودي للحصول على لقب كأس العالم للأندية 2025؛ لذلك كان استبعاد سلمان الفرج الذي ناهز الـ 34 عام، واستبداله بلاعب آخر أصغر سنًا.

إنجازات الفرج مع الهلال

من أبرز إنجازات الفرج كان تسجيله أسرع هدف في الدوري السعودي للمحترفين أمام نادي الشعلة بعد 15 ثانية من صفارة البداية، فضلًا عن تسجيله نحو 21 بطولة، منها:

المبارياتعدد البطولات
كأس ولي العهد6
الدوري السعودي2
دوري أبطال آسيا (2019/ 2021)2

كما سجّل 8 أهداف في المباريات الدولية التي خاضها بقميص منتخب بلاده، وكانت أولى أهدافه هو الفوز بسباعية على تيمور الشرقية عام 2015 خلال تصفيات آسيا لمونديال روسيا 2018، حيث سجّل هدف التعادل من ركلة جزاء في الفوز على مصر 2-1 في دور المجموعات، فهل كان رحيل سلمان الفرج عن الهلال السعودي قراراً صائبًا!

إقرأ أيضًا: بعد الشارقة.. ماريجا يقترب من العودة إلى الدوري السعودي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى