الأخبار

رسالة شكر من توني كروس أثناء اعتزاله 2024

رسالة شكر من توني كروس، ألقاب كروس خلال مسيرته، مسيرة توني كروس الكروية

رسالة شكر من توني كروس قدمها الألماني لجماهيره وزملائه بالنادي على الفترة التي قضاها في اللعب بقميص النادي الملكي والمنتخب الألماني، وقد قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد خروج ألمانيا من يورو 2024 ونتعرف على تلك التفاصيل عبر موقع سوبر كورة.

رسالة شكر من توني كروس

وقال عبر حسابه على إنستجرام أنه يقدم الشكر للجميع على تقبله كما هو ويشكر الجماهير من أنحاء العالم على الحب والدعم والإخلاص كما يتوجه بالشكر للفرق التي لعب من خلالها والمدربين الذين منحوه ثقتهم وزملائه ووكلائه وأهله، كما وجه شكر خاص لزوجته لأنها تحملت الفترة الماضية معه وأنه سيحاول إدراك ما حدث خلال الأعوام السبعة عشر المنصرمة.

ألقاب كروس خلال مسيرته

حقق الألماني كروس أرقامًا كبيرة مع الفرق التي لعب لها، فقد حقق دوري أبطال أوربا 5 مرات بقميص الريال ومرة واحدة بقميص بايرن ميونخ، كما حدد لقب الدوري الألماني 3 مرات، وكأس ألمانيا 3 مرات وكـأس السوبر الألماني مرة واحدة، و5 ألقاب للسوبر الأوربي و4 دوريات إسبانية و5 كأس عالم للأندية ولقب ملك إسبانيا و4 سوبر إسباني ولقب كأس عالم مع ألمانيا.

اقرأ أيضًا الدور الربع النهائي من بطولة اليورو يشهد مواجهة فاصلة بين إسبانيا وألمانيا

مسيرة توني كروس الكروية

ولد اللاعب في يناير 1990 وبدأ مسيرته الكروية أول الأمر لنادي غرايفسفالد المحلي ثم انتقل إلى فريق شباب هانزا روستوك ثم انتقل إلى بايرن ميونخ وهو ابن 17 عامًا، ثم انتقل للإعارة مع باير ليفركوزون الألماني وأصبح لاعبًا أساسيًا ثم عادي لميونخ في 2010 وأصبح لاعبًا أساسيًا معه، كانت له تمريرات حاسمة كثيرة وقد كان مركزه خط الوسط، تم اختياره في تشكيلة فريق الموسم لثلاث مرات ثم انتقل للنادي الملكي عام 2014 في صفقة تقدر بـ 25 مليون يورو.

مسيرة كروس مع النادي الملكي

لعب في الريال تحت قيادة أنشيلوتي وزين الدين زيدان وفاز مع الريال بثلاث ألقاب متتالية في دوري أبطال أوربا من 2015 حتى 2018 وتم اختياره في تشكيلة فريق الموسم في الثلاث بطولات، وتم اختياره في جائزة اليويفا لأفضل فريق لعامي 2016 و 2017.

اعتزال اللاعب بشكل نهائي

في مايو 2024 خرجت رسالة شكر من توني كروس أعلن خلالها اللاعب اعتزال اللعب المحلي والدولي بعد بطولة أمم أوربا 2024، ولعب آخر مباراة له في الدوري الأسباني ضد ريال بيتبيس وانتهت بالتعادل السلبي وحصل على تصفيق حار من الجمهور أثناء تبديله، وفي يونيو الأول لعب آخر مباراة له وصنع الهدف الأول، كما شهدت المباراة رقم قياسي جديد لها يعادل فوز لوكا مودريتش بستة ألقاب دوري أبطال أوربا.

رسالة شكر من توني كروس

رسالة شكر من توني كروس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى