الانتقالات

رقم قياسي جديد في صفقة انتقال الحارس بينتو إلى النصر

صفقة تاريخية لانتقال بينتو إلى النصر، بينتو خامس أكبر صفقة في تاريخ أتلتيكو باراناينسي، مشوار بينتو مع أتلتيكو باراناينسي، تعزيز صفوف النصر

كشفت تقارير صحفية برازيلية عن قرب انتقال الحارس البرازيلي بينتو من نادي أتلتيكو باراناينسي إلى نادي النصر السعودي، في صفقة تقدر قيمتها بـ 18 مليون يورو (حوالي 107 ملايين ريال برازيلي)، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

صفقة تاريخية لانتقال بينتو إلى النصر

رقم قياسي جديد في صفقة انتقال الحارس بينتو إلى النصر

رقم قياسي جديد في صفقة انتقال الحارس بينتو إلى النصر، حيث يأتي هذا الانتقال بعد فشل صفقة انتقال الحارس إيدرسون من مانشستر سيتي إلى النصر.

من المتوقع أن يصبح بينتو أعلى حارس مرمى يبيعه نادٍ برازيلي، متجاوزًا الرقم القياسي السابق الذي سجله فريق إنترناسيونال عندما باع أليسون بيكر إلى روما مقابل 8 ملايين يورو في عام 2016.

رغم أن بينتو لن يصل إلى الرقم القياسي الأكبر الذي حققه أليسون بيكر عندما انتقل من روما إلى ليفربول مقابل 62.5 مليون يورو في عام 2018، إلا أن صفقة انتقاله إلى النصر ستكون الأكبر في تاريخ أتلتيكو باراناينسي.

متجاوزة الرقم القياسي السابق الذي سجله الحارس نيتو عندما انتقل إلى فيورنتينا مقابل 3.5 ملايين يورو في عام 2011، ومحققة بذلك رقم قياسي جديد في صفقة انتقال الحارس بينتو إلى النصر.

بينتو خامس أكبر صفقة في تاريخ أتلتيكو باراناينسي

يعد بينتو، البالغ من العمر 25 عامًا، خامس أكبر صفقة بيع في تاريخ أتلتيكو باراناينسي، بعد فيتور روكي (40 مليون يورو)، ورينان لودي (21.7 مليون يورو)، ولوكاس (21.3 مليون يورو)، وبرونو غيماريش (20 مليون يورو).

كما يتصدر الإسباني كيبا أريزابالاغا قائمة أغلى صفقات حراس المرمى في التاريخ، حيث انتقل من أتلتيك بيلباو إلى تشيلسي مقابل 80 مليون يورو في عام 2018.

اقرأ أيضًا: المنافسة تشتد على المعتصم بالله المصراتي بين الأندية السعودية والقطرية

مشوار بينتو مع أتلتيكو باراناينسي

خاض الحارس بينتو 164 مباراة مع أتلتيكو باراناينسي في جميع المسابقات، حيث استقبلت شباكه 163 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في 59 مباراة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للحارس 15 مليون يورو.

تعزيز صفوف النصر

برقم قياسي جديد في صفقة انتقال الحارس بينتو إلى النصر يسعى نادي النصر السعودي لتعزيز مركز حراسة المرمى بعد مغادرة الكولومبي دافيد أوسبينا بنهاية الموسم الماضي 2023-24.

رغم وجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وكوكبة من اللاعبين المميزين، لم يتمكن النصر من تحقيق البطولات المحلية أو القارية الموسم الماضي، حيث هيمن غريمه التقليدي الهلال على الألقاب المحلية، وفشل النصر في تحقيق نتائج مرضية في دوري أبطال آسيا.

مع تعزيز صفوف الفريق بصفقة بينتو، يتطلع نادي النصر لتحقيق نتائج أفضل في الموسم المقبل، سواء على الصعيد المحلي أو القاري، ويأمل الفريق أن يسهم الحارس البرازيلي في تحسين الأداء الدفاعي للفريق، ودعم الطموحات الكبيرة للنادي في المنافسات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى