الدوري المصري

ركلات الجزاء تُسيطر على مباراة الزمالك والإسماعيلي

أحداث الشوط الأول من مباراة الزمالك والإسماعيلي

ركلات الجزاء تُسيطر على مباراة الزمالك والإسماعيلي حيث حصل الإسماعيلي على ركلة، والزمالك حصل على إثنين مما جعله يُفوز في المباراة، وتمكن من الحصول على الثلاث نقاط؛ ليصل إلى المركز التاسع، يُعد الشوط الثاني من المباراة به الكثير من الأحداث التي سنوافيكم بها من خلال موقع سوبر كورة

أحداث الشوط الأول من مباراة الزمالك والإسماعيلي

بدأ الشوط الثاني بين الزمالك والإسماعيلي بحصول نادي الزمالك على ضربة ركنية في الدقيقة 59 ولكنها كعادة كل ركلات هذا اللقاء لم تُظفر عن أهداف، وإذ فجأة يسقط اللاعب “أحمد مجدي” ودخول الجهاز الطبي لإسعافه، وإفاقة اللاعب بعد دقيقة فقط من سقوطه، واستكماله للمباراة.

بدأ الزمالك بهجمة منظمة من لاعب الزمالك “محمد عاطف”، إلا أن أحد مُدافعي الإسماعيلي أخرج الكرة؛ ليحصل الزمالك على ركلة ركنية لم يُحقق الزمالك منها أي أهداف، كما حاول الإسماعيلي اقتناص الهدف الأول بهجمات عشوائية في نفس الدقيقة، حاول بها اللاعبين إدخال الكرة، ولكن دفاعات الزمالك كانت تقف بالمرصاد لأي محاولة.

ظلت المباراة عبارة عن هجمات عشوائية من الفريقين إلى أن أصبحت ركلات الجزاء تُسيطر على مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدقيقة 69، ومنذ هذه الدقيقة تحولت أحداث المباراة بالكامل وأصبحت ركلات الجزاء تُسيطر على مباراة الزمالك والإسماعيلي واللاعبين أكثر حماس، وكان هناك هجمات سواء من الزمالك أو من الإسماعيلي.

الجدير بالذكر أن البطل الحقيقي لهذه المباراة هو الجمهور الذي ظل يهتف باسم فقيد الكرة المصرية “أحمد رفعت” وتم رفع العديد من الشعارات والصور ل “أحمد رفعت”، حيث إنه كان اللاعب الأسبق لنادي الزمالك وله مكانة كبيرة في قلوب جماهيره.

اقرأ أيضًا: تشكيل الزمالك لمباراة الاسماعيلي بدون زيزو

أهداف مباراة الزمالك والإسماعيلي

ركلات الجزاء تُسيطر على مباراة الزمالك والإسماعيلي حيث أحرز فريق الدراويش الهدف الأول للمباراة في الدقيقة 69 بإنفراد من اللاعب “عبد الرحمن مجدي”، وتمكن اللاعب من اختراق دفاعات الزمالك، وسكنت الكرة في شباك “الزمالك”، لم ينتظر نادي الزمالك كثيرًا ليرد الهدف، فحاول إحراز هدف عن طريق “ناصر ماهر”، وبالفعل سكنت الكرة في شباك الإسماعيلي، لكن لم يُحتسب الهدف؛ بسبب لمسة يد من اللاعب “ناصر ماهر”.

أصبحت المُباراة على صفيح ساخن عقب هدف الإسماعيلي، وأصبح هناك استحواذ كبير من نادي الزمالك؛ لمحاولة رد الهدف، بالإضافة إلى نزول قائمة من اللاعبين المهمين الذين نزلوا في هذه الدقائق، فحصل نادي الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 79 وقام اللاعب “عبد الله السعيد” بتنفيذ الركلة، وبالفعل تمكن عبد الله من إدخال الكرة وعادت المُباراة تعادل بين الفريقين، ولكن هذه المرة كان التعادل إيجابيًا هدف لكل فريق، مما جعل ركلات الجزاء تُسيطر على مباراة الزمالك والإسماعيلي.

تسبب اللاعب “محمد عبد السميع” في حصول نادي الزمالك على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 81 بعدما لمست الكرة يد اللاعب، وقام بتنفيذها ايضًا “عبد الله السعيد” لتتحول المُباراة بعد 68 من التعادل السلبي إلى تقدم نادي الزمالك بهدفين وهدف لنادي الإسماعيلي، فأصبحت ركلات الجزاء تُسيطر على مباراة الزمالك والإسماعيلي.

ركلات الجزاء تُسيطر على مباراة الزمالك والإسماعيلي

تبديلات مباراة الزمالك والإسماعيلي

بدأ المُدرب البرتغالي “جوزيه جوميز” بتشكيل يتألف معظمه من الناشئين واللاعبين الجدد، ووضع على دكة البدلاء كلًا من (سيف الجزيري – عبد الله السعيد – نبيل عماد دونجا – ناصر ماهر – يوسف أوباما – مصطفى شلبي – حازم أسامة – سيد عبد الله) ليكونوا حلولًا بديلة في الشوط الثاني من المباراة.

فأستعان في الدقيقة 58 باللاعب “مصطفى شلبي” وأخرج “مهاب ياسر”، وبحلول الدقيقة 67 أجرى 4 تبديلات مرة واحدة، فبدأ بخروج “ترافيس موتيابا” ودخول “عبد الله السعيد، وثم أخرج “محمد عمار” ليدخل “ناصر ماهر”، بالإضافة إلى خروج “أحمد مجدي” ودخول “سيف الدين الجزيري”، وخروج “محمد السيد” ليدخل “نبيل عماد دونجا”

بدأ نادي الإسماعيلي في إجراء التبديلات في الدقيقة 86 من عمر المباراة، فبدأ بخروج “خالد النبريص” كي يدخل بديلًا عنه “نادر فرج”، كما أخرج “محمد عبد السميع” وأدخل “محمد مخلوف”، بالإضافة إلى خروج “هشام محمد” ودخل “محمد بيومي محمد” بديلًا عنه.

تُعد ركلات الجزاء تُسيطر على مباراة الزمالك والإسماعيلي، حيث حصل الفريقين على ركلات، ولكن كان التفوق لنادي الزمالك، فتمكن الزمالك من التفوق على فريق الدراويش، واقتناص الثلاث كاملةً منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى