الدوري الإسباني

ريال مدريد يعود لصدارة الأندية العالمية الأكثر قيمة

تتويج ريال مدريد بالألقاب، المنافسة على العلامة التجارية الأقوى، مستقبل الأندية الإسبانية

استعاد نادي ريال مدريد الإسباني مكانته في قمة قائمة الأندية صاحبة العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم لعام 2024، بعد أن فقدها لصالح مانشستر سيتي في العام الماضي، وجاء هذا التقدم بعد موسم ناجح حقق فيه النادي الملكي إنجازات كروية وتجارية بارزة، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تتويج ريال مدريد بالألقاب

ريال مدريد يعود لصدارة الأندية العالمية الأكثر قيمة

ريال مدريد يعود لصدارة الأندية العالمية الأكثر قيمة، وذلك بعد تمكنه من التتويج بلقب الدوري الإسباني “لا ليغا” للمرة الـ 35 في تاريخه، بالإضافة إلى فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة.

حيث جاء ذلك بعد انتصاره على بوروسيا دورتموند الألماني في النهائي بنتيجة 2-0. هذه النجاحات الكروية كانت العامل الرئيسي في تعزيز مكانة النادي عالميًا.

المنافسة على العلامة التجارية الأقوى

وفقًا لتصنيف براند فاينانس لعام 2024، بلغت قيمة علامة ريال مدريد التجارية 1.685 مليار يورو، مما جعله يتصدر القائمة متفوقًا على مانشستر سيتي الذي بلغت قيمته 1.611 مليار يورو، وبرشلونة بـ 1.542 مليار يورو.

الجدير بالذكر في ظل الحديث عن كون ريال مدريد يعود لصدارة الأندية العالمية الأكثر قيمة، أن قيمة علامة ريال مدريد ارتفعت بنسبة 15.5% عن العام الماضي.

بالإضافة إلى تصدره لقائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة، يحتل ريال مدريد أيضًا صدارة تصنيف قوة العلامة التجارية بمؤشر (96.3).

في هذا السياق، يأتي ليفربول في المركز الثاني (93.7)، ومانشستر سيتي في المركز الثالث (92.8)، وبرشلونة في المركز الرابع (92.7)، حيث تشير قوة العلامة التجارية إلى فعالية أداء العلامة في المقاييس غير الملموسة مقارنة بمنافسيها.

اقرأ أيضًا: وست هام يفتح الباب لرحيل نايف أكرد وسط اهتمام سعودي

مستقبل الأندية الإسبانية

تعليقًا على هذه التطورات، أكدت بيلار ألونسو أولوا، المديرة الإدارية لإيبيريا وأمريكا الجنوبية في شركة براند فاينانس، أن هناك تساؤلات حول قدرة الأندية الإسبانية الأخرى على مواكبة ريال مدريد.

كما أشارت إلى أن التعاقدات البارزة مع نجوم مثل كيليان مبابي، جود بيلينغهام، وفينيسيوس جونيور تعزز من هيمنة الفريق، لكنها تطرح أيضًا تساؤلات حول تأثير هذه النجوم على الانسجام داخل الفريق.

يبقى السؤال المطروح هو ما إذا كان ريال مدريد سيستمر في الحفاظ على مكانته كأقوى وأغلى علامة تجارية في عالم كرة القدم، في ظل المنافسة الشديدة والتغيرات المستمرة في عالم الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى