الدوري الإنجليزي

غوارديولا عدل خطأ في التوظيف ففاز على تشيلسي

قاد بيب غوارديولا فريق مانشستر سيتي لتحقيق فوز ثمين على تشيلسي بهدفين دون رد في قمة الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب ستامفورد بريدج، غوارديولا عدل خطأ في التوظيف ففاز على تشيلسي بتوظيفه الذكي لعناصره، ليبدأ حملة دفاعه عن اللقب للموسم الخامس على التوالي بشكل مثالي، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

توظيف اللاعبين وإصلاح الأخطاء

أظهر غوارديولا براعة في تعديل تشكيل فريقه خلال المباراة، حيث أعاد جناحيه جيرمي دوكو وسافينيو إلى مراكزهما المفضلة، ما جعل السيتي يظهر بشكل أفضل في الهجوم، غوارديولا عدل خطأ في التوظيف ففاز على تشيلسي بإعادة دوكو إلى الجناح الأيسر وسافينيو إلى الأيمن، مما أثر بشكل إيجابي على فعالية هجوم السيتي، حيث قاد دوكو الكثير من الهجمات وأسهم في الهدف الأول.

تأثير غوارديولا وتفوق السيتي

كان لمدرب مانشستر سيتي دور كبير في حسم المباراة من خلال استغلاله الأمثل للفرص، حيث جعل من برناردو سيلفا جزءًا فعالًا في الهجوم، غوارديولا عدل خطأ في التوظيف ففاز على تشيلسي بمواجهة الفجوات في دفاع تشيلسي، بفضل التغييرات التكتيكية التي جعلت السيتي يتفوق في وسط الملعب، الأمر الذي أظهر التفوق البدني والفني لمانشستر سيتي.

كوفاسيتش وحالة تشيلسي

سجل ماتيو كوفاسيتش الهدف الثاني للسيتي، وهو اللاعب الذي انتقل من تشيلسي إلى مانشستر سيتي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، ما يعكس أزمة في تشيلسي حيث أنفق النادي أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني على تعزيز وسط الملعب.

لكن كوفاسيتش أثبت تفوقه على اللاعبين الجدد في تشيلسي، ليجسد الفجوة الكبيرة في الأداء بين الفريقين، على الرغم من التغييرات الكبيرة في تشكيلة البلوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى