الدوري السعودي

كريم بنزيما يستعيد بسمته في الاتحاد بقدوم لوران بلان

كريم بنزيما يستعيد بسمته في الاتحاد بقدوم لوران بلان، مشاكل الموسم الماضي في الاتحاد، سجل لوران بلان التدريبي

ظهر النجم الفرنسي كريم بنزيما سعيدًا للغاية عند لقائه الأول مع مواطنه لوران بلان، المدرب الجديد لفريق اتحاد جدة السعودي، ما ينبئ بنهاية لما عاشه خلال الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

كريم بنزيما يستعيد بسمته في الاتحاد بقدوم لوران بلان

كريم بنزيما يستعيد بسمته في الاتحاد بقدوم لوران بلان

أعلن نادي الاتحاد خلال يوليو الجاري تعاقده مع المدرب الفرنسي لوران بلان، دون الكشف عن مدة العقد وتفاصيله؛ لكن تقارير صحفية أشارت إلى توقيعه على عقد مدته عامان مع أحقية التمديد لعام ثالث.

هذا التعاقد يأتي في وقت يبحث فيه الفريق عن استعادة أمجاده وتحقيق البطولات تحت قيادة مدرب يمتلك خبرة واسعة في عالم كرة القدم، كما أشارت الأنباء إلى أن كريم بنزيما يستعيد بسمته في الاتحاد بقدوم لوران بلان.

سيعمل بنزيما تحت قيادة بلان للمرة الثانية خلال مشواره الاحترافي، إذ سبق أن دربه في منتخب فرنسا بين عامي 2010 و2012.

يتمتع اللاعب بعلاقة طيبة مع بلان، وذكرت تقارير صحفية أن نجم ريال مدريد السابق كان سببًا مباشرًا في تعاقد إدارة “النمور” مع هذا المدرب.

بعد الأنباء عن كون كريم بنزيما يستعيد بسمته في الاتحاد بقدوم لوران بلان، يأمل بنزيما في تجاوز خيبة الموسم الماضي والمضي قدمًا تحت قيادة مواطنه، برفقة الاتحاد من أجل تقديم موسم كبير بقصد العودة إلى منصة التتويجات.

مشاكل الموسم الماضي في الاتحاد

عانى بنزيما من مشكلات كبيرة مع المدرب السابق مارسيلو غاياردو، ما جعله يغيب عن عدد كبير من المباريات في نهاية الموسم.

كان الدولي الفرنسي السابق قريبًا من مغادرة الاتحاد، حيث طلب ذلك خلال الميركاتو الشتوي الماضي على سبيل الإعارة، بسبب عدم توافق في الرؤى مع غاياردو؛ لكن ناديه رفض الفكرة وطلب منه البقاء، ما أدى إلى توتر العلاقة بينه وبين المدرب حتى نهاية الموسم المنقضي.

يجد بنزيما، البالغ من العمر 36 عامًا، البيئة الفنية والتكتيكية المناسبة تحت قيادة لوران بلان، ويحاول بعث مشواره من جديد والتأكيد على أن ما حدث معه في الموسم الماضي كان بفعلِ فاعلٍ، وليس بسبب انخفاض مستواه.

بنزيما، المرتبط بعقد مع الاتحاد حتى صيف 2026، قدم أداءً متواضعًا في الموسم الماضي، حيث شارك في 29 مباراة وسجل 13 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة لزملائه، والآن كريم بنزيما يستعيد بسمته في الاتحاد بقدوم لوران بلان.

اقرأ أيضًا: بنزيما يوقف تعيين بيولي في اتحاد جدة 2024

سجل لوران بلان التدريبي

قاد لوران بلان سابقًا ثلاثة فرق فرنسية هي بوردو وباريس سان جيرمان وأولمبيك ليون، إضافة إلى تجربة عربية واحدة في الدوري القطري، عندما قاد فريق الريان بين عامي 2020 و2022.

لعب بلان خلال مشواره التدريبي برفقة جميع الفرق ومنتخب فرنسا ما مجموعه 446 مباراة، حقق خلالها 273 انتصارًا مقابل 82 تعادلًا و91 هزيمة.

يأمل جمهور الاتحاد السعودي أن يكون التعاقد مع لوران بلان نقطة تحول إيجابية للفريق، وأن يتمكن  من استعادة مستواه المعهود وتقديم أفضل أداء له تحت قيادة المدرب الجديد مثلما أن كريم بنزيما يستعيد بسمته في الاتحاد بقدوم لوران بلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى