كوبا أمريكا 2024

كوبا أمريكا ودور المجموعات

تعد بطولة كوبا أمريكا ودور المجموعات واحدة من أشهر بطولات كرة القدم على الصعيد العالمي والتى لها قاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم، لاسيما وأن هذه البطولة تضم الكثير من الفرق الكبيرة التى تشتمل على أبرز لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي مثل ليونيل ميسي وفينيسيوس وغيرهم، وعبر موقع سوبر كورة سنتعرف على تفاصيل هذه البطولة.

توجد منافسة كبيرة جدًا بين فرق كرة القدم وبين اللاعبين نفسهم في محاولة منهم لحصد لقب أكبر بطولة في كروية في أمريكا، لاسيما وأ، هذه البطولة ستكون تحت إشراف الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة إقامتها، وكان ذلك بداية من 21 يونيو الماضي وحتى يوم 15 يوليو القادم للعام الحالي.

ليونيل ميسي وكوبا أمريكا

في البطولة الأخيرة المقامة سنة 2021 كان منتخب الأرجنتين بقيادة الظاهرة ليونيل ميسي هو الفريق الفائز في البطولة وقد قام بإهداء الكأس للأرجنتين، وكان ذلك على حساب فوز ساحق على منتخب البرازيل في المباراة النهائية على ملعب الماراكانا بهدف رائع سجله أنخيل دي ماريا.

الجدير بالذكر هو أن بطولة كوبا أمريكا كانت تلعب كل سنتين، إلا أنه وبعد الأحداث الأخيرة واجتياح ظاهرة كورونا صارت تُلعب كل أربع سنوات مثل كأس العالم، وبنفس الصدد يجب التنويه عن كون أن البطولة هذه السنة لن تكون سهلة وغنيمة بسيطة للأرجنتين، وذلك نظرًا لكون أن المنتخب البرازيلي حاليًا يشتمل على اثنين من أبطال ريال مدريد وهما رودريجو وفينيسيوس اللذان قد حصلا على لقب الليجا ودوري أبطال أوروبا مع الفريق الملكي ريال مدريد.

موعد بطولة كوبا أمريكا

أعلنت إدارة الفيفا عن كون أن الفترة التى سيتم استضافة بطولة كوبا أمريكا خلالها هي بداية من 21 يونيو وحتى 15 يوليو على الأراضي الأمريكية، ويكون نظام هذه البطولة الأمريكية كالتالي:

نظام بطولة كوبا أمريكا

كوبا أمريكا ودور المجموعات نتكون البطولة من مشاركة 16 منتخب، ومن ثم يتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات فيتأهل المنتخب الفائز من كل مجموعة إلى مرحلة الربع النهائي، وذلك كي يواجه الفائز من المجموعة الأولى للفائز من المجموعة الثانية.

اقرأ أيضًا: أمريكا تلحق بتذكرتي الخروج من كوبا أمريكا.

وعلى نفس الصعيد ينافس المتصدر من المجموعة الثالثة المتصدر من المجموعة الرابعة، وتكون المباراة النهائية بين المنتخبين الفائزين من الأربع منتخبات ليكون الفائز منهم هو المتوج بلقب بطل كوبا أمريكا وتكون هذه المباراة في اليوم الأخير من البطولة أي في يوم 15 يوليو ليلعب الفريقين المتبقيين على المركز الثالث والرابع في اليوم السابق له يوم 14 يوليو.

 القنوات الناقلة لبطولة كوبا أمريكا

الجدير بالذكر هو أن بطولة كوبا أمريكا لا يتم عرضها على القنوات العربية، وذلك على الرغم من كون أن شبكة قنوات بي إن سبورت قد حصلت على حقوق العرض في السنوات الأخيرة، زيادة عن كون أن شبكة قنوات Ssc لها الحق في عرض تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم القادم سنة 2026، إلا أنها أيضًا لا تعمل على عرض مباريات كوبا أمريكا.

يجب على عشاق كرة القدم من أهل الشرق الأوسط متابعة بطولة كوبا أمريكا من خلال البث المباشر عبر Nord VPN وذلك لمتابعة كوبا أمريكا ودور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى