كأس الأمم الأوروبية

مبابي في مواجهة البرتغال

مبابي في مواجهة البرتغال تعد واحدة من أهم الأحداث الكروية التى من شأنها جمع اللاعب الصغير بقدوته ومعلمه، لاسيما وأن مبابي يعد من أبرز لاعبي المنتخب الفرنسي وفي الجهة الأخرى بعد كرستيانو رونالدو من أبرز كوادر المنتخب البرتغالي من أهم ظواهر تاريخ كرة القدم، ومواجهة اللاعبين لبعضهم يعد حدثًا مهمًا ستعرف على تفاصيله عبر موقعنا سوبر كورة.

أرقام مبابي خلال بطولة اليورو

وفقًا لما أوردته الإحصائيات التى تم نشرها في الصحف الفرنسية اليوم الموافق للأربعاء، هو أن اللاعب الفرنسي مبابي نجم منتخب الديوك الفرنسية قد تمكن تحقيق أعلى الأرقام وقد ظهر بكامل إمكانياته في بطولة اليورو للسنة الحالية، ويكون ذلك على الرغم من عدم لعبه بكامل أريحيته بسبب ارتدائه للقناع الطبي بسبب تعرضه لإصابة بسيطة أدت إلى إصابته بكسر في الأنف، إلا أن هذا لا يعد عائقًا ليكون مبابي في مواجهة البرتغال .

حتى أن صحيفة ليكيب الفرنسية قد وضحت بعض المقارنات التى تبرز تأثير مبابي في بطولة اليورو لسنتي 2021 و2024 وأيضًا خلال مونديال 2018 و2022، بالإضافة إلى أن كيليان مبابي خلال مباراته في مونديال 2018 قد تمكن من لمس الكورة حوالي 51 مرة، زيادة عن 42 لمسة في يورو 2021، لتكون لمساته في يورو 2022 عبارة عن 55 لمسة وليكون مجموع لمساته في المباراة الأخيرة له في اليورو الحالي عبارة 61 لمسة.

اقرأ أيضًا: حسابات البرتغال لليورو.

لمسات مبابي في أرض الخصم

فيما يتعلق بعدد لمسات الديك الفرنسي كيليان مبابي في ملعب الخصم فجائت لمساته وفقًا للإحصائيات عبارة عن 5لمسات في مونديال 2018 مقابل 8 لمسات في بطولة اليورو لسنة 2021 وعشر لمسات في مونديال سنة 2022 و11 لمسة في البطولة الحالية لأمم أوروبا.

زيادة عن تسديد الديك الفرنسي لـ كورة واحدة على مرمى الخصم في مونديال 2018 وتسديد ثلاث ركلات على مرمى المنافس في يورو 2021 مقابل 4تسديدات في كأس العالم الفائت سنة 2022 ليكون معدل تسديداته على مرمى الخصم في بطولة الأمم الأوربية الحالية خمس تسديدات.

يجب التنويه عن كون أن كيليان مبابي يعتبر هو اللاعب الفرنسي الوحيد الذي سجل للمنتخب الفرنسي في يورو 2024 وكان ذلك من خلال اللاعب النمساوي ماكسيمليان ووبر واللاعب البلجيكي يان فيرتونخن بأهداف ذاتية.

  1. أما الآن وفي صدد بطولة اليورو الحالية فإن الديك الفرنسي الصاعد مبابي يستعد للدخول في مواجهة قوية مع منتخبه أمام منتخب البرتغال أو تحديد يعد مبابي في مواجهة البرتغال بشكل شخصي، والذي سيكون خلال خلاله في مواجهة مباشرة مع مثله الأعلى وقدوته في كرة القدم كرستيانو رونالدو، حتى أنه قد أعلن وافقته وأبدى رغبته في الانتقال إلى النادي الملكي ريال مدريد النادي الذي حقق فيه رونالدو الكثير من البطولات أثناء مسيرته الكروية، فمن المهم خلال مثول مبابي في مواجهة البرتغال أن يتمكن من اللعب بأعلى اداء لديه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى