كأس الأمم الأوروبية

مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية اليوم

مباراة إنجلترا ضد سويسرا في السادسة، تاريخ اللقاءات بين إنجلترا وسويسرا، مباراة هولندا ضد تركيا (برلين) في تمام التاسعة

تختتم مواجهات ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية اليوم السبت بمباراتين حماسيتين، حيث تتواجه إنجلترا مع سويسرا، وهولندا مع تركيا، وننقل إليكم نظرة على الأحداث المرتقبة في دوسلدورف وبرلين فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

مباراة إنجلترا ضد سويسرا في السادسة

مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية اليوم يبدو فيها أن إنجلترا كانت على وشك الخروج المبكر من البطولة في دور الستة عشر أمام سلوفاكيا، لكن عودتها الدرامية أظهرت قيمة وجود مواهب عالمية قادرة على تغيير مجرى المباراة.

إلا أن المدرب جاريث ساوثجيت ركز على أهمية العمل الجماعي أكثر من الأفراد، مشيراً إلى أن الفوز بمباراة يعتمد على اللاعبين الآخرين يعزز ثقة الفريق بشكل هائل، ولا يزال هناك شعور بأننا لم نشاهد بعد أفضل ما لدى منتخب إنجلترا في هذه النهائيات، فهل يمكن أن تكون مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية اليوم هي التي ستحسم كل شيء؟

بالنظر إلى مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية اليوم، وبالأخص انجلترا ضد سويسرا من جهة أخرى، يقف في طريقهم المنتخب السويسري الذي أظهر قوته بعد فوزه على إيطاليا في دور الستة عشر واقترابه من هزيمة ألمانيا في دور المجموعات.

تاريخ اللقاءات بين إنجلترا وسويسرا

وفقًا للإحصائيات رئيسية، لم تخسر إنجلترا في آخر 13 مباراة ضد سويسرا (فازت 9 وتعادلت 4)، وكان آخر لقاء بين البلدين في بطولة أوروبا في عام 2004، عندما أصبح واين روني البالغ من العمر 18 عامًا أصغر هداف في تاريخ بطولة أوروبا في ذلك الوقت بفوزه 3-0.

لاعب الوسط روبين فارغاس، الذي سجل هدفا رائعا في مرمى إيطاليا، أكد أن الفريق أظهر قدرته على منافسة الفرق الكبرى وأنهم يركزون على أدائهم لتحقيق النجاح.

لم يسبق لمنتخب “ناتي” أن بلغ الدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم، ولكن هذا الفريق المثير والحيوي لديه الفرصة لصنع التاريخ بالتغلب على إنجلترا.

اقرأ أيضًا: تفاصيل أداء منتخب إنجلترا في بطولة اليورو

مباراة هولندا ضد تركيا (برلين) في تمام التاسعة

تمكنت هولندا من تجاوز خيبة أملها بعد احتلالها المركز الثالث في المجموعة الرابعة بفوزها الساحق 3-0 على رومانيا في دور الستة عشر، بفضل جهود كودي جاكبو ودونييل مالين، سجلت هولندا هدفين أو أكثر في ست من آخر ثماني مباريات لها في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

يأمل المنتخب الهولندي في تحقيق نتائج مماثلة في برلين في مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية اليوم، ضمن سعيه إلى بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة أوروبا للمرة الأولى منذ عشرين عامًا، ويعبر جاكبو عن رغبتهم في خلق ذكريات خاصة بهم في هذه البطولة، على غرار الذكريات التي يحملها عن بطولات سابقة.

من ناحية أخرى، يواجه المنتخب الهولندي أحد أفضل الفرق في البطولة حتى الآن، وهو المنتخب التركي، فقد تغلب فريق فينسينزو مونتيلا على النمسا في مباراة مثيرة بدور الستة عشر، حيث سقط جميع لاعبيه تقريبًا على الأرض بعد انتهاء المباراة في عرض جماعي من الفرحة والإرهاق.

لا شك أن جماهير هولندا ستعود بقوة إلى العاصمة الألمانية، ولا يستطيع الجناح أردا جولر الانتظار حتى تبدأ المباراة، حيث يؤكد جولر على حماسهم الشديد للعب في برلين أمام جماهيرهم، مع إيمانهم بقدرتهم على تجاوز هولندا والتأهل إلى الدور التالي.

فازت هولندا في آخر لقاء بين الفريقين بنتيجة 6-1 في تصفيات كأس العالم 2022، حيث سجل ممفيس ديباي ثلاثية، وعن مباريات الدور نصف النهائي فستتواجه فرنسا ضد أسبانيا في التاسع من يوليو، بينما يتواجه الفائز بين هولندا أو تركيا مع الفائز بين إنجلترا وسويسرا في 10 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى