الدوري المصري

مواجهة بين زد والبنك الأهلي

مواجهة بين زد والبنك الأهلي تُشكل أهمية كبرى لكلًا من الفريقين لاسيما البنك الأهلي، حيث إن البنك الأهلي يعاني من التأخر في ترتيب الجدول الدوري، مما قد يؤثر على تواجد النادي في الدوري القادم، لذا يُعد اللقاء مع زد حاسمًا للبنك، وسنوافيكم بتفاصيل المباراة من خلال موقع سوبر كورة.

موعد مباراة البنك الأهلي وزد

تُعد مواجهة بين زد والبنك الأهلي هي الجولة الـ 30 في الدوري الممتاز، وطبقًا لمواعيد مباريات الجدول الدوري تم تحديد موعد مباراة البنك الأهلي في يوم السبت الموافق 6 يوليو في تمام الساعة السابعة مساءً.

قُرر مواجهة بين زد والبنك الأهلي في استاد القاهرة الدولي، ويتولى تحكيم المباراة في الساحة “محمد الغازي”، بمساعدة الحكم الأول “محمود أبو الرجال”، والحكم المساعد الثاني “عمرو جمعة”، والحكم الرابع ” حسني سلطان”، ويتولى التحكيم بتقنية الفيديو ” محمد الحنفي” على أن يُساعده “محمد عباس قابيل”.

اقرأ ايضًا: تعديل مواعيد مباريات بيراميدز وسموحة ضد البنك الأهلي 2024

ترتيب زد والبنك الأهلي في الجدول الدوري

تسعى جميع الفرق للحصول على ترتيب متقدم في الدوري الممتاز، وهناك بعض الفراق التي تبحث عن النقاط التي تضمن لهم البقاء في الموسم القادم، وفي الموسم الحالي يُعد البنك الأهلي أحد هذه الفرق، حيث إن النادي في الترتيب الـ 14 بعد لعب 28 مباراة، حاصلًا منهم على 30 نقطة.

بالترتيب الحالي لن يتعرض الفريق للهبوط من الدوري الممتاز، ولكنه مازال في حالة تهديد، فلابد من التركيز على الفوز في مواجهة بين زد والبنك الأهلي؛ حتى يضمن الفريق بقائه في الدوري.

أما عن فريق زد فهو في تقدم مقارنة بالبنك الأهلي، فهو في الترتيب السادس بعد لعب 26 مباراة، وتمكن الفريق من حصاد منهم على 41 نقطة، فالفريق يضمن البقاء في الدوري الممتاز للموسم القادم.

مواجهة بين زد والبنك الأهلي

تأثير نتيجة المباراة في ترتيب الجدول الدروي

بفوز البنك الأهلي في مواجهة اليوم يكون رصيد نقاطه 33 نقطة ويرتقي إلى الترتيب الـ 12، بينما بفوز نادي زد فسكون هناك منافسة بينه وبين مودرن سبورت على الترتيب الرابع في الجدول فسيكون لكلًا من الفريقين 44 نقطة، وإن كانت الأفضلية لنادي زد؛ لأنه لعب 27 مباراة (بإضافة مباراة اليوم) ونادي مودرن سبورت لعب 28 مباراة.

أما في حالة تعادل الفريقين فسيكون هناك تنافس كبير بين البنك الأهلي والجونة والإسماعيلي على الترتيب 12 فستكون جميع الفرق حاصلة على 31 نقطة، وتكون الأفضلية في الترتيب للفريق الذي تمكن من إحراز أكبر عدد من الأهداف، أو تلقى أقل عدد من الأهداف.

التعادل في حالة زد سيجعله في الترتيب الخامس بدلًا من نادي إنبي، وذلك في حالة إن لم يتمكن فريق إنبي من الفوز أو التعادل في مباراته اليوم مع سموحة.

يسعى البنك الأهلي للفوز في المواجهة بين زد والبنك الأهلي؛ كي لا يتعرض للهبوط من الدوري الممتاز، ويهتم كذلك نادي زد للفوز في المباراة كي يزيد من رصيد نقاطه، ويُثبت قيمته بين باقي فرق الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى