يورو 2024

نجاح منتخب إسبانيا في حصاد لقب كأس الأمم الأوروبية

نجاح منتخب إسبانيا في حصاد لقب كأس الأمم الأوروبية في ألمانيا بعد الانتصار في النهائي على إنجلترا بواقع هدفين مقابل هدف واحد في خلال المباراة التي أقيمت في الملعب الأولمبي بمدينة برلين، وقد حصل منتخب إسبانيا على اللقب رقم 4 ليكون أكثر أوروبا تتويجًا بكأس الأمم بالفوز على ألمانيا ذات الـ 3 ألقاب، ويمكنك معرفة المزيد من خلال موقع سوبر كورة.

نجاح منتخب إسبانيا في حصاد لقب كأس الأمم الأوروبية

يعتبر منتخب إسبانيا أول فريق يحقق الفوز في كافة مباريات بطولة أمم أوروبا الـ 7 في نسخة واحدة، وكان السبب في ذلك قيادة نجم المنتخب لامين جمال صاحب الـ14 عام، وهو أصغر لاعب يشارك في المنتخب ويسجل الأهداف ويصنع في البطولة.
بالإضافة إلى نيكو ويليامز لاعب أتليتك بلباو صاحب الـ22 عاما، وكان اللعاب مع أمين جمال يمثلو ثنائية رائعة دفت المنتخب الإسباني إلى الفوز والحصول على اللقب الأوروبي.
ويعتبر لاعب برشلونة أصغر لاعب في تاريخ البطولة يشارك في دور نصف النهائي ضد فرنسا، ليصبح بذلك الهدف أصغر لاعب يسجل في نصف النهائي للبطولة الأوروبية.

اقرأ أيضًا: المنتخب الإسباني بطل اليورو

خسارة إنجلترا في يورو 2024

أما عن منتخب إنجلترا فقد تعرض إلى الهزيمة للمرة الثانية على التوالي خاصة بعد هزيمته أمام إيطاليا في يورو 2020، وذلك منذ خسارة هاري كين التي استمرت منذ خسارة النهائي للمرة الثانية وخسارة جميع الألقاب المحلية مع ناديه بايرن ميونيخ.

نجاح منتخب إسبانيا في حصاد لقب كأس الأمم الأوروبية وذلك بفض الهدفين الذي سجلهم كلًا من اللاعبين لامين جمال ونيكو ويليامز الثنائي المميز الذي ساعد في حصول المنتخب الأسباني على اللقب الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى