كوبا أمريكا 2024

صعود كندا إلى نصف نهائي أبطال كوبا أمريكا إثر تغلبها على فنزويلا 4 – 3

مشاركة كندا للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا، وصلت بها إلى الصعود إلى نصف النهائي.

صعود كندا إلى نصف نهائي أبطال كوبا أمريكا كان خبرًا مفاجئًا حيث كانت المشاركة الأولى لكندا في تِلك البطولة، وقد أظهرت أداءً قويًا خِلال المباريات التي لعبتها وانتهت آخر مُباراةٍ لها بالفوز بصعوبة أمام فنزويلا، ويُمكن الاطلاع على تفاصيل المواجهة عبر موقع سوبر كورة.

صعود كندا إلى نصف نهائي أبطال كوبا أمريكا إثر تغلبها على فنزويلا 

صعود كندا إلى نصف نهائي أبطال كوبا أمريكا إثر تغلبها على فنزويلا 4 - 3

كانت المرة الأولى لكندا في المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024 ورغم ذلك حققت نجاحاتٍ متتالية، وختمت ذلك ببلوغها نصف النهائي بعد تغلبها على فنزويلا في المُباراة الأخيرة بركلاتٍ ترجيحية بعد تحقيق تعادل هدفًا مقابل آخر خِلال المُباراة على أرض ملعب (أرلينغتون) في تكساس- الولايات المتحدة الأمريكية متأهلًا إلى مواجهة مع الأرجنتين.

على الرغم من الأداء الرائع لفنزويلا خِلال دوري المجموعات فقد حققت الفوز في جميع المُباريات التي خاضتها أمام (المكسيك، جاميكا، الإكوادور) إلا أنها خسرت في مباراتها الأخيرة فكان نتيجة ذلك صعود كندا إلى نصف نهائي أبطال كوبا أمريكا.

فقد كانت مشاركة كندا نتيجة الحصول على ست دعوات من دول (الاتحاد الأمريكي الشمالي وأمريكا الوسطى)، والتي كانت دائمًا ما تكون بين عشر منتخبات من دول (أمريكا الجنوبية).

اقرأ أيضًا: الجولة الثالثة موعد مباراة كندا وتشيلي في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة

تفاصيل المُباراة بين كندا وفنزويلا

في البداية حققت كندا هدفًا خِلال الـ 15 دقيقة الأولى من المُباراة بواسطة (جاكوب شافلبيرج) واستمرّت المُباراة كذلك هدف نظيف لكندا إلى أن تمكن اللاعب (سالومون روندون) الفانزويلي من تحقيق التعادل لفريقه خِلال الدقيقة الـ 65.

فتم إضافة ركلات ترجيح للمُباراة وفي البداية تم إهدار 5 ركلات على جانب الفريقين ثُم تعادلا 3 مقابل 3 إلى أن سجل لاعب منتهب (كندا) إسماعيل كوني ركلة والتي كانت نهاية المُباراة للفريق.

على الجانب الآخر كان ضمن فريق فنزويلا (روندون) والذي حصل على لقب أفضل لاعب في المباراة في الثلاث جولات الأولى للمنتخب.. إلا أن الخسارة في البطولة قد تكون نهاية اللاعب مع المنتخب.

قد يكون صعود كندا إلى نصف نهائي أبطال كوبا أمريكا بابًا لها للنهائي بعد فوزها في دور الثمانية، فقد كان لها أداءً رائعًا في المباريات التي لعِبت فيها رغم مشاركتها الأولى في تِلك البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى