كوبا أمريكا 2024

“اكتساح للسيليساو” تاريخ مواجهات البرازيل وباراجواي في جميع البطولات

التنافس بين البرازيل وباراجواي له تاريخ طويل، يسبق المباراة المرتقبة بينهما في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تقام حاليًا في الولايات المتحدة، وسيكون هذا الظهور الثامن والثلاثين للبرازيل في البطولة، حيث سبق لها المشاركة في 27 نسخة من أصل 47 نسخة، وتتنافس البرازيل في المجموعة الرابعة إلى جانب كوستاريكا وباراجواي وكولومبيا، وبدأت مشوارها بالتعادل السلبي مع كوستاريكا، في السطور التالية دعونا نستعرض تاريخ مواجهات البرازيل وباراغواي في جميع البطولات.

تاريخ مواجهات البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا

تتمتع البرازيل بسجل مثير للإعجاب أمام منافسها باراغواي، حيث التقى المنتخبان في 30 مباراة وحققت البرازيل الفوز في 12 مباراة، وسجلت 58 هدفًا، في المقابل، حققت باراجواي 7 انتصارات وسجلت 30 هدف، وتعادل المنتخبان في 11 لقاء.

ومن المثير للاهتمام أنه منذ فوز البرازيل الأخير على باراجواي في يوليو 2001 في كوبا أمريكا، فشل السيليساو في تحقيق أي فوز على البراغواي في مواجهاته الخمس اللاحقة، حيث إنها تعرضت لتعادلين وثلاث هزائم.

تاريخ مواجهات البرازيل وباراغواي في جميع البطولات

التقى البرازيل والبراغواي في 83 مباراة في جميع البطولات، ويبلغ سجل البرازيل 50 فوزًا وإجمالي 182 هدفًا، في المقابل، حققت باراجواي 11 فوز فقط وسجلت 69 هدفًا، وتعادل المنتخبان في 22 مباراة.

والجدير بالذكر أن البرازيل فازت في آخر أربع مباريات متتالية مع باراجواي، وقد حققت 4 انتصارات و6 خسائر و3 تعادلات في آخر 13 مواجهة بين المنتخبين.

أكبر نتائج البرازيل وباراجواي

إحدى أبرز المباريات بين البرازيل وباراجواي كانت الفوز الساحق الذي حققه البرازيل على منافسه بنتيجة 7-0 في كوبا أمريكا 1949، ومن المواجهات المهمة الأخرى كانت مباراة كوبا أمريكا 1953، والتي شهدت خروج باراجواي منتصرة بنتيجة 3-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى