الأخبار

تأهل إنجلترا إلى نهائي اليورو في الدقيقة الأخيرة من المباراة

أحداث الشوط الثاني من نهائي اليورو بين إنجلترا وهولندا

تأهل إنجلترا إلى نهائي اليورو في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعدما سجل “واتكينز” من إحراز الهدف، كانت هذه المباراة هي الأقوى في بطولة اليورو، وشهدت العديد من المحاولات من إنجلترا وهولندا، ولكن الحظ كان حليفًا لمنتخب إنجلترا بتسجيل الهدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة والتأهل إلى النهائي، وسنعرض عليكم الأحداث التي شهدتها المباراة من خلال موقع سوبر كورة.

أحداث الشوط الثاني من نهائي اليورو بين إنجلترا وهولندا

تأهل إنجلترا إلى نهائي اليورو في الدقيقة الأخيرة من المباراة، حيث اختارت إنجلترا التركيز على الهجوم؛ لتنتصر، بينما اختارت هولندا التركيز على الدفاع؛ لتحمي الشباك من هجمات إنجلترا، مع بعض الهجمات التي قد تؤدي إلى هدف ثاني، ولكن كانت هجمات إنجلترا أكثر خطورة وقوة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وبعد مرور 15 دقيقة أصبح الاستحواذ هولندي ورجع إنجلترا إلى الخلف.

يتألق “جوردان بيكفورد” بتصديه لهدف شبه مؤكد من “فيرجيل” بعدما أُرسلت له الكرة بعرضية ممتازة من “جوي فيرمان” وقام “فيرجيل” بإرسال قذيفة للمرمى، إلا أن “بيكفورد” يتصدى لها بشكل غير مُتوقع، ويتمكن من إبعاد الكرة على الشباك.

الهدف الثاني لإنجلترا في الدقيقة 79 عن طريق عرضية قوية من “كايل ووكر” استقبلها “بوكايو ساكا” بإحترافية ليُلقي بالكرة إلى المرمى، ولكن لسوء حظ المنتخب الإنجليزي كان “بوكايو ساكا” مُتسللًا، وبالتالي تم إلغاء الهدف، واستمرت المُباراة تعادل بين المنتخبين.

ركلة حرة مُباشرة من نصيب هولندا بعد عرقلة “بوكايو ساكا” لأحد لاعبي هولندا، ولكن الكرة مرت دون تحقيق هدف أو تهديد شباك إنجلترا، والجدير بالذكر أن “يوكا ساكا” حصل على بطاقة صفراء، وظلت المحاولات الإنجليزية قائمة إلى أن أدت إلى تأهل إنجلترا إلى نهائي اليورو في الدقيقة الأخيرة من المباراة على حساب منتخب هولندا.

جاء الخلاص من “أولي واتكينز” وبركلة من الجهة اليمنى تمكن من أن يجعل الكرة تستقر في شباك هولندا في بداية الدقيقة الأولى من الوقت الإضافى بدلًا من ضائع، وبالتالي تأهل إنجلترا إلى نهائي اليورو في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وكانت مفأجاة غير متوقعة، فكان الأحداث تشير إلى أنه سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

اقرأ أيضًا: شوط ناري بين إنجلترا وهولندا انتهى بالتعادل

تأهل إنجلترا إلى نهائي اليورو في الدقيقة الأخيرة من المباراة

تبديلات مباراة هولندا وإنجلترا

بدأت التبديلات في الشوط الأول من المنتخب الهولندي عندما تعرض “ممفيس ديباي” لإصابة أدت إلى خروجه من أرض الملعب ودخول “جوي فيرمان” بديلًا عنه.

ببداية أحداث الشوط الثاني تم إجراء تبديل ثاني بخروج “دنيايل مالين” ودخول “فوتر فيجورست”، كما أجرت إنجلترا تبديلها الأول في نفس الدقيقة فخرج “كيران تريبيير” ودخل “لوك شاو”.

قرر “جاريت ساوثجيت” أن يُجري بعض التعديلات في الدقيقة 80، وقرر أن يستعين بـ “كول بالمر” على حساب المهاجم المٌتالق “فيل فودان”، بالإضافة إلى خروج كابتن الفريق “هاري كين” ودخول “أولي واتكينز”.

شهد الوقت الإضافي العديد من التبديلات، ففي صفوف هولندا خرج “دينزل دومفريز” ودخل “جوشوا زيركزي” بالإضافة إلى خروج “تشافي سيمونز” ودخول “بريان بروبي”.

أما في صفوف إنجلترا فقد تم أيضًا تبديلان فخرج “كوبي ماينو” ودخل “كونور كالاجر”، وفي نفس الدقيقة خرج “بوكايو ساكا” ودخل “إزري كونسا”.

لحظة استثنائية في تاريخ الكرة الإنجليزية بعدما تأهل إنجلترا إلى نهائي اليورو في الدقيقة الأخيرة من المباراة بكرة مميزة نفذها اللاعب “أولي واتكينز” بعد دخوله إلى المباراة في العشر دقائق الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى