الأخبار

أعلن المنتخب الأمريكي عن إقالة المدير الفني جريج برهالتر

أعلن المنتخب الأمريكي عن إقالة المدير الفني جريج برهالتر قبل انتهاء بطولة كوبا أمريكا، وذلك فور الخروج من دور المجموعات بعد تحقيق انتصار واحد مقابل هزيمتين، وقد وصل المدرب إلى 50 عام بعد قيادة المنتخب الأمريكي والوصول إلى الدور الـ 16 من كأس العالم بلقب الكأس الذهبية، ويمكنك معرفة المزيد من خلال موقع سوبر كورة.

أعلن المنتخب الأمريكي عن إقالة المدير الفني جريج برهالتر

مسيرة جريج برهالتر في منتخب أمريكا خلال 73 مباراة فقد حقق 4 انتصار، و17 تعادل، و13 هزيمة، وصرح سيدني بارلو رئيس الاتحاد الأمريكي عن شكره واعتزازه لجريج على جهوده وعمله في المنتخب، وعن جهود المنتخب المبذولة في العثور على الشخص المناسب ليتحمل مسؤولية جديدة في أرض الملعب.

ومن بين المرشحين المحتملين لخلافة بيرهالتر، يورجن كلوب، تييري هنري، بارتيك فييرا ومارسيليو بييلسا، بالإضافة إلى جيسي مارش، جوجو بيريز، بيلجرينو ماتارازو، ديفيد فاجنر، ستيف تشيروندولو، جيم كيرتين، ماسيميليانو أليجري وماريسيو بوتشيتينو.

وبذلك يكون منتخب أمريكا أول مستضيف يودع بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث تمت إقالة فيليكس سانشيز من تدريب الإكوادور، ودانييل جارنيرو من تدريب باراجواي.

اقرأ أيضًا: أمريكا في صراع الوصافة بكوبا أمريكا

خلاف جريج مع جيوفاني

وقد تعرض جريج إلى الاستبعاد سابقًا وتعاقد بعدها منتخب أمريكا مع مدرب جديد مع انتهاء عقد برهالتر، لكنه قام بتعيينه مجددًا في شهر يونيو الماضي بعد موافقة كافة اللاعبين.

وكان ذلك  نتيجة الخلاف الذي نشب مع جيوفاني رينا بعد مسابقة كأس العالم الماضية وتمت عودته مرة أخرى، وكان سبب ذلك الخلاف أن المدرب جريج أخبر رينا أن دوره في المباراة سيكون محدود مما أثار غضب اللاعب بسبب إحباطه الشديد.

أعلن المنتخب الأمريكي عن إقالة المدير الفني جريج برهالتر وكان جريج أول مدرب أمريكي يتولى تدريب المنتخب الوطني بعد اللعب مع الفريق في كأس العالم، وتم تعيينه للتدريب في الولايات المتحدة في عام 2018، بعد التدريب مع هاماربي السويدي، وكولومبوس كرو في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى