الدوري السعودي

مشاركة مميزة للاعبي دوري روشن السعودي في أمم أوروبا 

ثنائي النصر والقادسية يحققان إنجازًا في أمم أوروبا، إسبانيا تتغلب إنجلترا في نهائي أمم أوروبا، تبديلات تكتيكية ومحاولات فرنسية فاشلة في نصف النهائي

في مشاركة مميزة للاعبي دوري روشن السعودي في أمم أوروبا، وصل لاعبان من دوري روشن السعودي، إلى نهائي أمم أوروبا 2024، من أصل 16 لاعبًا شاركوا في النسخة السابعة عشرة من البطولة ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

ثنائي النصر والقادسية يحققان إنجازًا في أمم أوروبا

مشاركة مميزة للاعبي دوري روشن السعودي في أمم أوروبا 

لاعبا النصر والقادسية، إيمريك لابورت وناتشو فرنانديز، تألقا مع منتخب بلدهما إسبانيا، حيث قدما أداءً استثنائيًا ساهم في وصول الفريق إلى المباراة النهائية.

وكانت الفرصة لا تزال قائمة لانضمام لاعب ثالث، الهولندي جورجينيو فينالدوم من الاتفاق، إذا ما تمكن منتخب هولندا من التغلب على إنجلترا في نصف النهائي الآخر.

إسبانيا تتغلب إنجلترا في نهائي أمم أوروبا

تأهل منتخب إسبانيا إلى النهائي بعد فوزه على فرنسا بتشكيلة ضمت المدافعين إيمريك لابورت وناتشو فرنانديز، المباراة التي أُقيمت على ملعب ميونخ أرينا شهدت إيقاعًا سريعًا غير متوقع، حيث تم تسجيل ثلاثة أهداف في أول 25 دقيقة.

تقدمت فرنسا بهدف راندال كولو مواني في الدقائق العشر الأولى، لكن الفرحة الفرنسية لم تدم طويلاً، في غضون خمس دقائق فقط، قلب الإسبان الطاولة لصالحهم بتسجيل هدفين عن طريق لامين يامال وداني أولمو.

يعد وصول لاعبين من دوري روشن السعودي إلى نهائي أمم أوروبا إنجازاً كبيراً يعكس مدى تطور الدوري وقدرته على جذب لاعبين مميزين من مختلف أنحاء العالم.

مع مشاركة مميزة للاعبي دوري روشن السعودي في أمم أوروبا ، وأداء إيمريك لابورت وناتشو فرنانديز في البطولة الأوروبية تبرز الجودة العالية للاعبين الذين ينشطون في الدوري السعودي، ويعزز من مكانته كدوري محترف يجذب المواهب العالمية.

اقرأ أيضًا: نجاح منتخب إسبانيا في حصاد لقب كأس الأمم الأوروبية

تبديلات تكتيكية ومحاولات فرنسية فاشلة في نصف النهائي

في النصف الثاني من المباراة، اضطر مدرب فرنسا، ديدييه ديشامب، إلى استبدال نغولو كانتي، لاعب الاتحاد، ودفع بأنطوان غريزمان في محاولة لتعديل النتيجة، ورغم الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق الفرنسي، إلا أن المحاولات باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز إسبانيا وتأهلها إلى النهائي.

بعد المباراة، أعرب ناتشو فرنانديز، مدافع القادسية ومنتخب أسبانيا، عن سعادته بالفوز في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي الخاص بالبطولة، حيث قال: “كنا نعلم أن لدى المنتخب الفرنسي لاعبين موهوبين؛ لكننا كنا نؤمن أننا أيضًا على مستوى جيد. وحين تأخرنا في النتيجة، ظهر أصغر فرد في فريقنا بهدف رائع”.

كما أضاف: “نحن سعداء لكنها سعادة منضبطة. لقد حققنا نصف ما جئنا من أجله فقط، ولم نفز بأي شيء بعد”.

اتجهت الأنظار بعد مشاركة مميزة للاعبي دوري روشن السعودي في أمم أوروبا  إلى المباراة النهائية التي جمعت بين منتخب إسبانيا وإنجلترا، مع تألق لاعبي دوري روشن السعودي في هذه البطولة، كان مصير الكأس الأوروبية في يد أسبانيا، مع مشاركة مميزة للاعبي دوري روشن السعودي في أمم أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى