الأخبار

أعلن جاريت ساوثجيت استقالته من تدريب المنتخب الإنجليزي

إنجازات جاريت ساوثجيت مع منتخب إنجلترا

أعلن جاريت ساوثجيت استقالته من تدريب المنتخب الإنجليزي بعدما فشل في الفوز ببطولة اليورو 2024، وجاء هذا القرار بعدما درب جاريت ساوثجيت المنتخب لمدة تزيد عن 8 سنوات، وسيكون هناك حيرة فيمن يتولى تدريب المنتخب بعد جاريت ساوثجيت، وسنعرض عليكم تفاصيل قرار الاستقالة من خلال موقع سوبر كورة.

استقالة جاريت ساوثجيت من تدريب منتخب إنجلترا

قرر أعلن جاريت ساوثجيت استقالته من تدريب المنتخب الإنجليزي بعد خسارته أمام المنتخب الإسباني في نهائي يورو 2024 بنتيجة 2\1 لصالح إسبانيا، فعلى الرغم من أن الاتحاد الإنجليزي كان يرغب في تمديد عقده منذ حوالي 5 أشهر إلا أن خسارة بطولة أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي قد غيرت الخطة.

اقرأ أيضًا: المنتخب الإسباني بطل اليورو

أعلن جاريت ساوثجيت استقالته من تدريب المنتخب الإنجليزي

إنجازات جاريت ساوثجيت مع منتخب إنجلترا

على الرغم من إخفاق جاريث ساوثجيت في الفوز ببطولة أمم أوروبا وقرار أعلن جاريت ساوثجيت استقالته من تدريب المنتخب الإنجليزي إلا أنه حقق العديد من الإنجازات مع الفريق فقد تولى تدريب المنتخب الإنجليزي منذ عام 2016، وخلال تلك الفترة  لعب 102 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 64 مباراة منهم، وسيطر التعادل على 20 لقاء، وتلقى 18 هزيمة.

كما من الوصول إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم لعام 2018 لأول مرة منذ 28 عام، ولكن في كأس العالم السابقة 2022 خرج المنتخب الإنجليزي من ربع النهائي بعد الخسارة على يد منتخب فرنسا بنتيجة 2\1 لصالح فرنسا، بالإضافة إلى أنه وصل إلى نهائي بطولة أمم أوروبا السابقة إلا أنه خسرها بسبب ركلات الترجيح مع المنتخب الإيطالي.

يُعد قرار أعلن جاريت ساوثجيت استقالته من تدريب المنتخب الإنجليزي في صالح المنتخب بعد خسارته للقب بطولة أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي، ولكن سيكون هناك حيرة كبيرة فيمن سيتولى هذه المهمة من بعده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى