الدوري الإسباني

إبراهيم دياز يطمح للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية

إبراهيم دياز يطمح للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية، الطموح نحو الكرة الذهبية الأفريقية، تحدي اللاعبين الأفارقة في ريال مدريد

في مقابلة خاصة مع شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، فتح النجم الدولي المغربي إبراهيم دياز قلبه للحديث عن مسيرته مع ريال مدريد، وأسباب اختياره تمثيل منتخب المغرب بدلاً من إسبانيا، وأحلامه الكبيرة في الفوز بجائزة الكرة الذهبية، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

إبراهيم دياز يطمح للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية

إبراهيم دياز يطمح للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية

دياز، الذي قرر تمثيل منتخب المغرب هذا العام، أبدع مع فريقه ريال مدريد في الموسم الماضي، حيث قاده إلى تحقيق ثلاثة ألقاب مهمة هم دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني، والسوبر الإسباني، حيث ارتفعت أسهم إبراهيم دياز بشكل كبير في عام 2024، حيث أصبح أحد أبرز لاعبي كرة القدم في أوروبا.

هذا التألق رفع قيمته التسويقية إلى 40 مليون يورو وجذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، بما في ذلك ميلان وتوتنهام وأندية أخرى في الدوري الإسباني.

الطموح نحو الكرة الذهبية الأفريقية

في المقابلة، كشف دياز عن حلمه الكبير في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2024، وأكد أن هذا الهدف يتصدر قائمة طموحاته.

قال دياز: “بالطبع تهمني هذه الجائزة كثيرًا، وأفكر دائمًا في تحقيق الانتصارات والألقاب من أجل الشعب المغربي، أريد تقديم أفضل ما لديّ للمنتخب المغربي، وهذا سيجلب بدوره الجوائز الفردية”.

خاض إبراهيم دياز 44 مباراة مع ريال مدريد في موسم 2023-2024، حيث سجل 12 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة، مما ساهم في تحقيق الفريق الملكي لثلاثة ألقاب مهمة، هذا الأداء المتميز جعله أحد نجوم الفريق وأبرز المرشحين للجوائز الفردية.

اقرأ أيضًا: تصرفات موراتا تُغضب المغاربة وتضع لامين يامال في موقف حرج

تحدي اللاعبين الأفارقة في ريال مدريد

تاريخيًا، لم يتمكن أي لاعب أفريقي في ريال مدريد من الفوز بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية خلال فترة احترافهم مع الفريق الملكي.

أبرز هؤلاء اللاعبين هم الكاميروني صامويل إيتو، التوغولي إيمانويل أديبايور، والغاني مايكل إيسيان، لكن إبراهيم دياز يطمح للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية، ويأمل أن يكون أول لاعب من ريال مدريد يحقق هذا الإنجاز، والسادس في تاريخ الدوري الإسباني.

قبله، فاز بالجائزة لاعبون مثل الكاميروني توماس نكونكو، والمغربي بادو الزاكي، والمغربي مصطفى حاجي، والكاميروني صامويل إيتو، والمالي فريدريك عمر كانوتيه.

إبراهيم دياز يطمح للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية ليضيفها إلى إنجازاته مع ريال مدريد، ويقف على عتبة إنجاز تاريخي في مسيرته، ومع استمرار تألقه، يبقى دياز أحد أبرز الأسماء في عالم كرة القدم، وسيكون من المثير متابعة مشواره مع المنتخب المغربي وريال مدريد في المواسم القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى