أولمبياد باريس

سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي للأدوار الإقصائية في أولمبياد باريس 2024

سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي للأدوار الإقصائية معقدة وكثيرة في ظل فوز مصر على أوزبكستان ومواجهة إسبانيا المقبلة، مواجهة أوزبكستان والدومينيكان يضع حسابات مصر في حرج للتأهل ونتعرف السيناريوهات المتوقعة من خلال موقع سوبر كورة.

مسيرة المنتخب الأولمبي في البطولة

حقق المنتخب الأولمبي فوزًا هامًا على منتخب أوزبكستان بهدف دون مقابل في منافسات الجولة الثانية لكرة القدم بدور باريس للألعاب الأولمبية، سجل هدف المنتخب أحمد نبيل كوكا في الدقيقة 11 من الشوط الأول، وعلى الذكر فقد تعادل المنتخب الأولمبي سلبيًا مع الدومنيكان في الجولة الأولى من أولمبياد باريس.

النتائج المحسومة حتى الآن

حسمت نتيجة مباريات الجولتين الأولى والثانية خروج أوزبكستان من البطولة بعدما فشت في حصد أي نقاط، حيث خسرت من إسبانيا في الجولة الأولى بهدفين لهدف، كما حسمت صعود إسبانيا للأدواء الاقصائية أيا كانت نتيجة مباراة مصر، ويتبقى صراع المركز الثاني بين مصر والدومينيكان.

اقرأ أيضًا ملخص الجولة الأولى لكرة القدم في أولمبياد باريس 2024

سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي للأدوار الإقصائية

مصر تحتاج للتعادل أو الفوز على إسبانيا للوصول للأدوار الإقصائية دون النظر لنتيجة مباراة أوزبكستان والدومينيكان، وفي حالة خسارة الدومينيكان تضمن مصر الوصول حتى بالخسارة أمام إسبانيا، وفي حالة فوز الدومينيكان على أوزبكستان تتساوى مع مصر في عدد النقاط برصيد 4 نقاط ويكون الحكم هنا لفارق الأهداف.

سيناريوهات التأهل بفارق الأهداف

مصر لم تتلق أي أهداف حتى الآن وسجلت هدف ويد بينما سجلت الدومينيكان هدفًا وتلقت ثلاثة، بالتالي تتعقد الحسابات هنا فلو خسرت مصر بهدف وفازت الدومينيكان بهدفين تتساوى في فارق الأهداف وتتأهل الدومينيكان بإحراز عدد أكبر من الأهداف، وكذلك في حالة خسارة مصر بهدفين تهدي الدومينيكان التأهل شريطة ألا تسجل مصر أي أهداف.

في حالة خسارة مصر بفارق وفوز الدومينيكان بهدف يتساوى الفريقين في عدد الأهداف وهنا يتم اللجوء للمواجهات المباشرة واحتساب نقاط اللعب النظيف.

سيناريوهات التأهل بنقاط اللعب النظيف

من سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي للأدوار الإقصائية نقاط اللعب النظيف والسيناريو حتى الآن هنا يحسم لصالح مصر، حيث حصلت على ثلاث بطاقات صفراء بينما تلقت الدومينيكان بطاقتين وطرد مباشر، والبطاقة الصفراء تساوي نقطة والطرد ثلاث نقاط والطرد المباشر خمس نقاط، مما يعنى أن رصيد مصر ثلاث نقاط والدومينيكان سبعة نقاط فالأفضلية كذلك لمصر مالم تتخطاها في المباراة الأخيرة، أما إذا حدث تساوي في نقاط اللعب النظيف يتم اللجوء للحل الأخير في اللائحة وهو القرعة.

سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي للأدوار الإقصائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى