أولمبياد باريس

الدومينيكان وأوزبكستان تتعادلان وتودعان أولمبياد باريس 2024

في إطار الجولة الختامية من المجموعة الثالثة في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، انتهت المباراة التي جمعت بين جمهورية الدومينيكان وأوزبكستان بالتعادل الإيجابي 1-1، نتيجة التعادل أدت إلى خروج الفريقين من البطولة، حيث تأهل كل من منتخب مصر وإسبانيا إلى الدور المقبل، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تفاصيل المباراة

الدومينيكان وأوزبكستان تتعادلان وتودعان أولمبياد باريس 2024، حيث افتتح رافائيل نونيز التسجيل لجمهورية الدومينيكان في الدقيقة 22 من علامة الجزاء، حيث سدد كرة على يمين حارس أوزبكستان الذي حاول التصدي لكن دون جدوى.

جاءت الفرصة بعد سلسلة من الهجمات التي شكلت ضغطًا مستمرًا على دفاع أوزبكستان، مما أدى إلى كون الدومينيكان وأوزبكستان تتعادلان وتودعان أولمبياد باريس 2024.

في المقابل، نجح أليشر أوديلوف في تعديل النتيجة لصالح أوزبكستان في الدقيقة 58، بعد استلامه عرضية قوية وسددها من داخل منطقة الجزاء على يسار حارس الدومينيكان.

فرص ضائعة

شهدت المباراة عدة فرص ضائعة من الجانبين، أدت إلى أن الدومينيكان وأوزبكستان تتعادلان وتودعان أولمبياد باريس 2024، حيث أهدر لورينزو فرصة خطيرة للدومينيكان في الدقيقة 22 بعد عرضية خطيرة سددها لكنها مرت أعلى العارضة.

في الدقيقة 25، أرسل جيانوف لاعب أوزبكستان تسديدة قوية بعد مراوغة للمدافعين، لكنها اصطدمت بالعارضة، وفي الدقيقة 33، سدد نويند لورينزو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس أوزبكستان تصدى لها.

كما أنقذ إدغار بويول لاعب الدومينيكان مرماه من تسديدة أوزبكستان بعد خروج الحارس من مرماه، في حين أهدر حسين نورشيف فرصة انفراد تام في الدقيقة 45+4 بعد تصدي خيالي من حارس مرمى الدومينيكان.

اقرأ أيضًا: مباراة حاسمة بين إسبانيا ومصر في ختام دور المجموعات بأولمبياد باريس 2024

تأثير التعادل

مع تعادل الفريقين، ارتفع رصيد جمهورية الدومنيكان إلى نقطتين ليحتل بها المركز الثالث في المجموعة، بينما حصلت أوزبكستان على النقطة الأولى والوحيدة لها خلال البطولة، مما جعلها في المركز الرابع.

بذلك، تأهل منتخبا مصر وإسبانيا إلى الدور التالي بعد تصدرهما المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى