أولمبياد باريس

الأرجنتين تتأهل إلى ربع النهائي وترافق المغرب بعد الفوز على أوكرانيا

الأرجنتين تتأهل إلى ربع النهائي وترافق المغرب بعد الفوز على أوكرانيا في مباراة حاسمة ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024، حيث تغلب منتخب الأرجنتين على نظيره الأوكراني بنتيجة 2-0، ليضمن تأهله إلى ربع النهائي ويكمل مسيرته برفقة منتخب المغرب الذي تصدر المجموعة، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تأخر التسجيل حتى الشوط الثاني

الأرجنتين تتأهل إلى ربع النهائي وترافق المغرب بعد الفوز على أوكرانيا، حيث بدأت المباراة التي أُقيمت مساء الثلاثاء 30 يوليو، بتكتيك محكم من الفريقين.

رغم محاولات الأرجنتين بقيادة نجم مانشستر سيتي خوليان ألفاريز، إلا أن الشوط الأول انتهى بدون أهداف.

لكن منتخب الأرجنتين لم يتأخر في استغلال الفرص، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 47 بواسطة تياغو ألمادا، الذي تلقى تمريرة متقنة من كريستيان ميدينا، مما جعل الأرجنتين تتأهل إلى ربع النهائي وترافق المغرب بعد الفوز على أوكرانيا.

تغييرات مدرب الأرجنتين تؤتي ثمارها

سعى المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، إلى تعزيز تقدم فريقه عبر تغييرات هجومية استراتيجية في الدقائق الأخيرة من المباراة.

هذا وقد أثمرت هذه التعديلات عن تسجيل هدف ثانٍ في الدقيقة 90+1 بواسطة المهاجم البديل كلاوديو إتشيفري، الذي استغل تمريرة حاسمة أخرى من ميدينا ليضمن الفوز للأرجنتين.

اقرأ أيضًا: حكام مباريات اليوم في الدوري المصري

الترتيب النهائي للمجموعة وتأثير النتيجة

بهذه النتيجة، ودعت أوكرانيا البطولة برصيد 3 نقاط، حيث احتلت المركز الثالث بفارق الأهداف عن العراق الذي تذيل المجموعة.

بينما صعد منتخب الأرجنتين إلى الدور القادم بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط، متساوياً مع المغرب الذي تصدر المجموعة بفارق الأهداف، ويجنب هذا التأهل الأرجنتين مواجهة منتخب فرنسا، الذي تصدر المجموعة الأولى.

تأهل الأرجنتين والمغرب إلى ربع النهائي يعكس قوة وتفوق الفريقين في البطولة حتى الآن، ويعزز من آمالهما في تحقيق نتائج مميزة في الأدوار المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى