كأس الأمم الأوروبية

“مواجهة قوية” موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024

يبحث متابعي كرة القدم عن موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024، التي تُلعب ضمن مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي تُقام حاليًا في ألمانيا، حيث يسعى منتخب ألمانيا إلى تحقيق الفوز والتقدم للأدوار النهائية، وبالمقابل يهدف منتخب الدنمارك لإقصاء أصحاب الأرض، ويوضح موقع سوبر كورة في السطور التالية كافة التفاصيل.

موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024

تقام مباراة ألمانيا والدنمارك، اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند، ويأتي ذلك ضمن جدول مباريات الادوار الاقصائية من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، التي تُقام حاليًا في ألمانيا.

ويدخل منتخب ألمانيا المباراة بقيادة يوليان ناجلسمان، مدفوع بقوة أداءه، حيث تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، بعد تمكنه من الفوز بسهولة على منتخب اسكتلندا بنتيجة 5-1، ومنتخب المجر بنتيجة 2-0، كما تعادل مع المنتخب السويسري 1-1، فيما يسعى منتخب الدنمارك لقلب الموازين وإقصاء أصحاب الأرض، وكان قد تأهل وصيف مجموعته برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، أمام منتخب صربيا بدون أهداف، وبنتيجة 1-1 أمام منتخبي سلوفينيا وإنجلترا، مما يجعل المواجهة بينهما مثيرة، حيث سيواجه الفائز من مواجهة منتخبي إسبانيا وجورجيا في الدور ربع النهائي.

“اقرأ أيضا: قبل موقعة الدنمارك.. روديجر يعود للمران الجماعي مع ألمانيا

تاريخ مواجهات ألمانيا والدنمارك

تسعى الماكينات الألمانية إلى حسم المواجهة مستغلة عاملي الأرض والجمهور، فالمواجهة لن تكون سهله أمام منتخب ألمانيا نظرًا لقوة وتنظيم نظبره الدنماركي، فسيكون من الصعب إيجاد ثغرات في خط الدفاع.

ويعتبر هذا اللقاء هو الخامس بين المنتخبين الألماني والدنماركي في البطولات الكبرى، إذ تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة، وكانت المواجهة المفاجأة في يورو 1992، عندما فازت الدنمارك 2-صفر، وتوجت باللقب. وبالمقابل انتصرت ألمانيا في نسختي 1988 و2012، والآن ننتظر موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024، لنعلم من الفائز.

مقالات مقترحة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى