أولمبياد باريس

تشكيل منتخب إسبانيا في مواجهة اليابان في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

أعلن منتخب إسبانيا الأولمبي عن التشكيل الرسمي الذي سيخوض به مباراته المرتقبة ضد اليابان في الدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في باريس، المباراة ستُجرى في ملعب الأضواء، وستنطلق في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تشكيل منتخب إسبانيا

تشكيل منتخب إسبانيا في مواجهة اليابان في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، اختار فيه الجهاز الفني لإسبانيا بقيادة سانتي دينيا في حراسة المرمى أرناو تيناس.

يضم خط الدفاع كل من مارك بويبيل، إريك غارسيا، باس كوبارسي، خوان ميراندا، وفي خط الوسط يأتي بابلو باريّوس، أليكس باينا، فيرمين لوبيز، أيمار أروز، وخط الهجوم سيرجيو غوميز، أبيل رويز.

موقف الفرق في البطولة

تأهل منتخب اليابان إلى ربع النهائي بعد تصدره مجموعته برصيد 9 نقاط، حيث حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات.

في المقابل، تأهل منتخب إسبانيا إلى هذا الدور من وصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد تحقيق انتصارين وهزيمة واحدة أمام منتخبنا الوطني، واليوم نشهد تشكيل منتخب إسبانيا في مواجهة اليابان في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024.

اقرأ أيضًا: المغرب يواجه أمريكا في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 بقيادة رحيمي وحكيمي

تطلعات المباراة

يسعى منتخب اليابان لمواصلة نتائجه القوية والانتقال إلى المربع الذهبي بعد أدائه المتميز في دور المجموعات.

بينما يطمح منتخب إسبانيا، الذي يعتبر من أبرز المرشحين للتتويج بالميدالية الذهبية، من خلال تشكيل منتخب إسبانيا في مواجهة اليابان في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 لتحقيق الفوز والتأهل إلى نصف النهائي.

تبرز القيمة التسويقية الكبيرة للمنتخب الإسباني، حيث تبلغ نحو 370 مليون يورو، مع أليكس باينا كأغلى لاعب في صفوفه بقيمة 40 مليون يورو.

تاريخ مشاركات إسبانيا الأولمبية

يمثل هذه البطولة المرة الثانية عشرة التي يشارك فيها المنتخب الإسباني في الأولمبياد، وقد حقق الإسبان النجاح في أربع من مشاركاتهم السابقة.

حيث أحرزوا الميدالية الذهبية في أولمبياد 1992، بينما حصلوا على الفضية في أولمبياد 1920، والمركز الثاني في دورتي سيدني 2000 وطوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى