الدوري المصري

تشكيل الأهلي لمواجهة المقاولون العرب في الدوري المصري

تستعد الفرق المصرية لمواجهة مثيرة اليوم الأحد، حيث يلتقي الأهلي مع المقاولون العرب في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 23 للدوري المصري الممتاز، المباراة التي ستقام على استاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة مساءً، تشكل فرصة جديدة للأهلي لتعزيز موقعه في البطولة بعد فترة من الترقب والانتظار، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

كولر يعلن تشكيل الأهلي الأساسي

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، عن تشكيل الأهلي لمواجهة المقاولون العرب في الدوري المصري، والذي سيخوض به فريقه مباراة اليوم.

التشكيلة التي سيبدأ بها الأهلي تتضمن مصطفى شوبير في حراسة المرمى، بينما يتكون خط الدفاع من محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، وكريم فؤاد.

في وسط الملعب، يتواجد أكرم توفيق، مروان عطية، وإمام عاشور، بينما يقود الهجوم كل من حسين الشحات، وسام أبو علي، ورضا سليم.

على دكة البدلاء، سيكون هناك محمود الزنفلي، خالد عبد الفتاح، عمر كمال، بيرسي تاو، أحمد عبد القادر، أفشة، كريم نيدفيد، محمد عبد الله، وأحمد عابدين.

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون

تعود مواجهات الأهلي مع المقاولون العرب إلى موسم 1978-1979، حيث التقى الفريقان في 81 مباراة.

المباراة الأولى بين الفريقين أقيمت في 29 أكتوبر 1978 وانتهت بالتعادل السلبي.

آخر لقاء بين الفريقين كان في 4 نوفمبر الماضي، وانتهى بفوز الأهلي 2-1، حيث سجل طاهر محمد طاهر ومحمد هاني هدفي الأهلي.

اقرأ أيضًا: أيهم أوسو ينضم إلى نادي شارلوروا البلجيكي بعقد لموسم كامل

تفوق الأهلي عبر الزمن

سجل الأهلي تفوقاً كبيراً على المقاولون العرب في تاريخ مواجهاتهما، حيث فاز الأهلي في 58 مباراة من أصل 81.

بينما فاز المقاولون العرب في سبع مباريات وتعادل الفريقان في 16 مباراة. أحرز الأهلي 142 هدفاً وتلقت شباكه 46 هدفاً.

من أبرز النتائج التي حققها الأهلي، الفوز بنتائج عريضة مثل 6-2 في موسم 2002-2003، و5-1 في ثلاث مناسبات أخرى، واليوم نشهد من جديد تشكيل الأهلي لمواجهة المقاولون العرب في الدوري المصري.

هدافو مواجهات الفريقين

بالحديث عن تشكيل الأهلي لمواجهة المقاولون العرب في الدوري المصري، تجدر الإشارة إلى أنه في قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات الأهلي والمقاولون، يتصدر أحمد بلال برصيد سبعة أهداف.

يليه حسام حسن ومحمد أبو تريكة برصيد ستة أهداف لكل منهما، ثم علاء إبراهيم، طاهر محمد طاهر، وعبد الله السعيد برصيد أربعة أهداف لكل منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى