أولمبياد باريس

سفيان البقالي يواصل تألقه ويحقق الذهبية مجددًا في أولمبياد باريس 2024

في إنجاز جديد يضاف إلى سجل الرياضة المغربية، تمكن العداء سفيان البقالي من تحقيق الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، مما يعزز مكانته كأحد أبرز الرياضيين في تاريخ الأولمبياد، ويبرهن على استمرارية تفوقه في الرياضات الميدانية، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تتويج البقالي بذهبية جديدة

سفيان البقالي يواصل تألقه ويحقق الذهبية مجددًا في أولمبياد باريس 2024

سفيان البقالي يواصل تألقه ويحقق الذهبية مجددًا في أولمبياد باريس 2024، ففي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “باريس 2024″، واصل العداء المغربي سفيان البقالي تألقه ليحقق ذهبية سباق 3000 متر موانع.

ظهر البقالي بمستوى عالٍ في السباق النهائي، وتمكن من انتزاع الصدارة في اللفة الأخيرة ليكمل السباق في المركز الأول بزمن قدره 8 دقائق و6 ثوانٍ و5 أجزاء من الثانية.

هذا الأداء المميز جعله يتفوق على منافسيه الأمريكي كينيث روكس والكيني أبراهام كيبووت، الذين جاءوا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

البقالي يعزز سجله الأولمبي

بهذا الإنجاز الذي فيه سفيان البقالي يواصل تألقه ويحقق الذهبية مجددًا في أولمبياد باريس 2024، يحتفظ سفيان البقالي بذهبيته التي حصل عليها في أولمبياد طوكيو 2020، ليصبح أول رياضي مغربي يحقق ميداليتين ذهبيتين في دورتين أولمبيتين صيفيتين مختلفتين.

كما أنه ثاني رياضي مغربي يحصل على ذهبيتين بشكل عام، بعد العداء هشام الكروج الذي حقق ذلك في أولمبياد أثينا 2004.

اقرأ أيضًا: سيراميكا كليوباترا يتوج بطلًا لكأس الرابطة للمرة الثانية على التوالي

تصريحات البقالي بعد التتويج

سفيان البقالي يواصل تألقه ويحقق الذهبية مجددًا في أولمبياد باريس 2024

سفيان البقالي يواصل تألقه ويحقق الذهبية مجددًا في أولمبياد باريس 2024، وفي تصريحات صحفية عقب التتويج، عبر سفيان البقالي عن سعادته البالغة بإنجازه قائلاً: “أنا سعيد للغاية بتمكني من الحصول على الميدالية الذهبية الثانية تواليًا.

كان هذا هدفي الأساسي، والحمد لله، عملت بجد لتحقيقه”. وأضاف: “السباق لم يكن سهلاً، ولكنني تمكنت من انتزاع الصدارة في الوقت المناسب، ما ساعدني على تحقيق الفوز”.

تتضمن حصيلة الدول العربية من الميداليات الذهبية بعدما شهدنا سفيان البقالي يواصل تألقه ويحقق الذهبية مجددًا في أولمبياد باريس 2024، الآن ذهبية الجزائرية كيليا نمور في الجمباز، وذهبية العداءة البحرينية وينفريد يافي، بالإضافة إلى ذهبية سفيان البقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى