أولمبياد باريس

محمد خليل الجندوبي يحقق الميدالية البرونزية ويعزز مكانة تونس في الأولمبياد

في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تمكن البطل التونسي محمد خليل الجندوبي من تحقيق الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو لوزن تحت 58 كغ، مما يعزز مكانة تونس على الساحة الأولمبية، ويعكس تميز الرياضة التونسية ويضيف فصلاً جديداً إلى سجل الجندوبي الحافل بالميداليات، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تتويج برونزي لتونس

محمد خليل الجندوبي يحقق الميدالية البرونزية ويعزز مكانة تونس في الأولمبياد

محمد خليل الجندوبي يحقق الميدالية البرونزية ويعزز مكانة تونس في الأولمبياد، في منافسات التايكوندو، فاز محمد خليل الجندوبي بالميدالية البرونزية بعد تفوقه على الإسباني أدريان فيسينتي بشوطين نظيفين (11-3، 12-1).

رغم خسارته في الدور نصف النهائي أمام الكوري الجنوبي تايجون بارك (0-2)، نجح الجندوبي في الحصول على المركز الثالث بعد خوضه المباراة الترتيبية.

إنجازات الجندوبي في الأولمبياد

محمد خليل الجندوبي يحقق الميدالية البرونزية ويعزز مكانة تونس في الأولمبياد

محمد خليل الجندوبي يحقق الميدالية البرونزية ويعزز مكانة تونس في الأولمبياد، والتي تُضاف إلى سجل الجندوبي المميز، الذي شهد أيضاً حصوله على الميدالية الفضية في وزن تحت 58 كغ خلال أولمبياد طوكيو 2020.

كان الجندوبي قد دخل دورة باريس 2024 كأحد أبرز المرشحين للتتويج بالذهب، إلا أن تحقيقه للميدالية البرونزية يعزز من مكانته كأحد أبرز لاعبي التايكوندو في العالم.

اقرأ أيضًا: سفيان البقالي يواصل تألقه ويحقق الذهبية مجددًا في أولمبياد باريس 2024

مكانة التايكوندو التونسية على الساحة الدولية

الإنجاز الأخير للجندوبي يبرز التطور الكبير لرياضة التايكوندو في تونس، التي سبق أن حقق فيها أسامة الوسلاتي ميدالية برونزية في أولمبياد ريو 2016.

مع حصول الجندوبي على ميداليتين في أولمبياد طوكيو 2020 وباريس 2024، أصبح الجندوبي ثالث رياضي تونسي يحصل على أكثر من ميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، بعد العداء محمد قمودي والسباح أسامة الملولي.

حصيلة الميداليات العربية في باريس 2024

حتى الآن، وبعد رؤية محمد خليل الجندوبي يحقق الميدالية البرونزية ويعزز مكانة تونس في الأولمبياد تقتصر حصيلة الدول العربية من الميداليات الذهبية في أولمبياد باريس 2024 على ذهبية الجزائرية كيليا نمور في الجمباز، وذهبية العداءة البحرينية وينفريد يافي، وذهبية العداء المغربي سفيان البقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى