الدوري المصري

الأهلي يستعد لمواجهة سموحة في الدوري الممتاز

الأهلي يستعد لمواجهة سموحة في مباراة حاسمة ضمن منافسات الدوري الممتاز، والتي ستقام مساء اليوم على ستاد برج العرب بالإسكندرية، حيث يسعى الأهلي إلى تحقيق نقطة واحدة فقط للتتويج رسميًا بلقب الدوري لهذا الموسم، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

الأهلي يستعد لمواجهة سموحة لحسم التتويج

الأهلي يستعد لمواجهة سموحة في الدوري الممتاز، وقد أعلن المدرب السويسري مارسيل كولر عن تشكيل فريق الأهلي لمباراة اليوم ضد سموحة في إطار الدوري الممتاز.
من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ستاد برج العرب بالإسكندرية.
يدخل الأهلي اللقاء وعينه على تحقيق نقطة واحدة للتتويج رسمياً بلقب الدوري الممتاز لهذا الموسم، وللحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي، ولإضافة البطولة رقم 44 في تاريخ النادي.
تشكيلة الأهلي لمباراة اليوم جاءت على النحو التالي، في حراسة المرمى يتواجد محمد الشناوي، وفي خط الدفاع، يضم التشكيل خالد عبد الفتاح، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، وكريم فؤاد.
أما في خط الوسط، فيشمل مروان عطية، أكرم توفيق، وإمام عاشور، وفي خط الهجوم، يعتمد الأهلي على حسين الشحات، رضا سليم، وسام أبو علي.

اقرأ أيضًا: تعادل بين البنك الأهلي وسموحة خلال الشوط الأول من المباراة

تقييم أداء الفريقين في الدوري

يحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 78 نقطة من 30 مباراة، حيث حقق 25 انتصارًا و3 تعادلات، وتلقى هزيمتين فقط، واليوم الأهلي يستعد لمواجهة سموحة في الدوري الممتاز.
بينما يأتي فريق سموحة في المركز السادس برصيد 48 نقطة من 31 مباراة، محققًا 13 انتصارًا و9 تعادلات، مع تعرضه لنفس العدد من الهزائم.
يسعى الأهلي لاستكمال مسيرته القوية هذا الموسم، بينما يسعى سموحة لتحقيق نتيجة إيجابية لتحسين موقعه في الترتيب.

تاريخ مواجهات الفريقين

تواجه الأهلي وسموحة في 27 مباراة منذ صعود سموحة للدوري الممتاز في موسم 2010-2011، حيث انتهت أول مباراة بين الفريقين بالتعادل 1-1.
الأهلي فاز في 14 مباراة، بينما فاز سموحة في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 9 مواجهات.
سجل الأهلي 44 هدفًا وتلقى 22 هدفًا خلال هذه اللقاءات، وأكبر انتصار للأهلي كان برباعية نظيفة في موسم 2020-2021، في حين أن أكبر فوز لسموحة كان بثلاثية نظيفة في موسم 2015-2016.
تُعد مباراة اليوم التي فيها الأهلي يستعد لمواجهة سموحة في الدوري الممتاز، فرصة لنادي القلعة الحمراء لتحقيق إنجاز جديد في تاريخه، بينما يسعى سموحة لتقديم أداء قوي يحسن من ترتيبه في الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى