أولمبياد باريس

إسبانيا تتفوق على فرنسا 3-1 في الشوط الأول من نهائي أولمبياد باريس 2024

انتهى الشوط الأول من المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، التي تجمع بين فرنسا وإسبانيا، بتفوق المنتخب الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أقيمت المباراة على ملعب “حديقة الأمراء” في باريس، معقل فريق باريس سان جيرمان، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تفاصيل الشوط الأول

إسبانيا تتفوق على فرنسا 3-1 في الشوط الأول من نهائي أولمبياد باريس 2024

إسبانيا تتفوق على فرنسا 3-1 في الشوط الأول من نهائي أولمبياد باريس 2024، حيث افتتح المنتخب الفرنسي التسجيل في الدقيقة 12 عن طريق ميلوت، لكن المنتخب الإسباني عادل النتيجة سريعاً ثم تقدم بثلاثة أهداف.

سجل فيرمين لوبيز هدفين لإسبانيا في الدقيقتين 18 و25، بينما أضاف باينا الهدف الثالث في الدقيقة 28. وبذلك، أنهى الشوط الأول بتفوق إسباني واضح بنتيجة 3-1.

تشكيلات الفرق

بدأ منتخب فرنسا المباراة بتشكيل ضم ريستيس في حراسة المرمى، فيما تكون خط الدفاع من لوكيبا، بادي، تروفيرت وسيلدييليا، وفي خط الوسط، اعتمد الفرنسيون على ميلوت، كوني وشوتارد، بينما تألف خط الهجوم من ماتيتا، أوليس ولاكازيت.

أما منتخب إسبانيا، فقد بدأ المباراة بتشكيل يتضمن تيناس في حراسة المرمى. في خط الدفاع، كان بوبيل، جارسيا، كوبارسي وميراندا هم العناصر الأساسية، بينما تضمن خط الوسط باريوس، باينا وفيرمين لوبيز، وضم خط الهجوم أوروز، جوميز ورويز.

تأهلات الفريقين وأداء البطولة

تأهل منتخب فرنسا إلى النهائي بعد الفوز على منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة امتدت للأشواط الإضافية، بينما وصل المنتخب الإسباني بعد تخطيه منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف، واليوم إسبانيا تتفوق على فرنسا 3-1 في الشوط الأول من نهائي أولمبياد باريس 2024.

خلال البطولة، قدمت فرنسا أداءً قويًا، حيث فازت على الولايات المتحدة وغينيا ونيوزيلندا في دور المجموعات، ثم تغلبت على الأرجنتين ومصر، ومن جهة أخرى، حقق المنتخب الإسباني أربع انتصارات في خمس مباريات.

اقرأ أيضًا: إصابة كريم فؤاد بقطع جزئي في الرباط الصليبي

تاريخ المنافسة الأولمبية

تُعتبر الميدالية الذهبية في كرة القدم بالأولمبياد شرفًا عظيمًا، وقد توجت 19 منتخبًا بهذه الميدالية على مر التاريخ، وتتصدر المجر القائمة برصيد ثلاث ميداليات ذهبية، تليها الأرجنتين وإنجلترا والاتحاد السوفيتي وأوروجواي برصيد لقبين لكل منها، كما حصلت 14 دولة على الميدالية الذهبية مرة واحدة، بما في ذلك إسبانيا وفرنسا.

تتجه الأنظار الآن إلى الشوط الثاني من المباراة وذلك بعد رؤية إسبانيا تتفوق على فرنسا 3-1 في الشوط الأول من نهائي أولمبياد باريس 2024، حيث يسعى المنتخب الفرنسي لتقليص الفارق والعودة في المباراة، بينما يأمل المنتخب الإسباني في الحفاظ على تقدمه والتتويج بالذهب الأولمبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى