أولمبياد باريس

ألمانيا تحصد برونزية أولمبياد باريس 2024 للقدم النسائية بعد فوزها على إسبانيا

ألمانيا تحصد برونزية أولمبياد باريس 2024 للقدم النسائية بعد فوزها على إسبانيا بطل العالم، حيث كانت ركلة جزاء من اللاعبة “جوليا جوين” هي سر تقدم السيدات الألماني في الدقيقة 64 والسبب الكافي لتحصل ألمانيا على المركز الثالث في أولمبياد باريس 2024، وفي السطور القادمة من موقع سوبر كورة نستعرض المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

ألمانيا تحصد برونزية أولمبياد باريس 2024 للقدم النسائية بعد فوزها على إسبانيا

في مباراةٍ لم تشهد الكثير من الفرص الحالمة للفريقين الألماني والإسباني تمكنت السيدات الألمانيات من التغلب على منتخب إسبانيا للسيدات بنتيجة 1-0 في ليون.

جاء ذلك بعد أن أحرزت الألمانية “جوليا جوين” الهدف الأول والوحيد في المباراة في الدقيقة 64، في ظل محاولة “كاتا كول” حارس مرمى المنتخب الإسباني في تشتيت الكرة والتي انتهى بها الأمر بإخراج جوليا جوين بدلًا عن ذلك.

تعرضت شباك ألمانيا في الدقيقة 97 لركلة جزاء خطيرة من المنتخب الإسباني كادت أن تتحول إلى تعادل إلى أن تصدت لها “آن كاترين بيرجر” حارس مرمى إسبانيا في اللحظة الأخيرة لتقضي على حلم التعادل الإسباني وتؤمن الطريق لألمانيا لحمل الميدالية البرونزية.

اقرأ أيضًا: مواجهة انجلترا وهولندا في النصف النهائي من اليورو

بيرجر حارسة الركلات الحرجة

قدمت “آن كاترين بيرجر” طوال البطولة أداءً رائعًا يبرر ثقة المدرب المؤقت “هورست هروبيش” فيها لتكون الحارسة الأولى لألمانيا، ورغم أنها لم تتصدى للكثير من الكرات خلال مباراة البرونزية إلا أنها نجحت في التصدي لأخطر ركلة جزاء في المباراة والتي كانت لتكون سببًا مد المباراة لشوطين إضافيين.

تم استدعاء “بيرجر” للمشاركة في المباراة في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تعرّض لوسيا جارسيا لإصابة في إصبعها داخل منطقة الجزاء، بعد ذلك نجحت في التصدي لتسديدة “بوتيلاس” التي سبق لها الفوز بالكرة الذهبية.

خاتمة موفقة لهروبيش

انتهت مسيرة “هروبيش” القصيرة جدًا مع فريق السيدات الألماني بانتهاء مباراة برونزية أوليمبياد باريس 2024، وقد كان فوز ألمانيا بالمركز الثالث بمثابة هدية الوداع المثالية للمدرب المؤقت على حد تعبير جوين.

كان “هورست هروبيش” قد تولى منصب التدريب المؤقت في أكتوبر الماضي خلفًا لـ “مارتينا فوس” بعد الأداء الضعيف والنتائج الكارثية التي قدمها الفريق في كأس العالم  2023 حيث ودعت ألمانيا البطولة من دوري المجموعات.

اعتمد هروبيش على الخلط بين القدرات الشابة والخبرات العميقة للاعبات المنتخب الأول لألمانيا، بالإضافة إلى اتخاذ بعض القرارات الجريئة مثل استبعاد ميرل فرومز أمام باريس.

ألمانيا تحصد برونزية أولمبياد باريس 2024 للقدم النسائية بعد فوزها على إسبانيا، لتكون هذه هي الميدالية البرونزية الأولمبية الرابعة منذ إطلاق النسخة النسائية إلى جانب ذهبية ريو 2016.

اقرأ أيضًا: جوار ديولا يرد على ألفاريز في تصريحاته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى