أولمبياد باريس

ألمانيا تفوز بذهبية سباق الكاياك الثنائي مسافة 500 متر

ألمانيا تفوز بذهبية سباق الكاياك الثنائي مسافة 500 متر في أولمبياد باريس بعد أن تمكّن كلٌ من جاكوب شوبف وماكس ليمكي من التغلب على المنافسين المجر والأستراليين، وجاء هذا النجاح ليثلج صدر شوبف بعد خسارته في تحقيق ذهبية طوكيو قبل ثلاث سنوات، وتتعرفون على تفاصيل هذا الفوز خلال السطور القادمة من موقع سوبر كورة.

ألمانيا تفوز بذهبية سباق الكاياك الثنائي مسافة 500 متر

نجح جاكوب شوبف وماكس ليمكي يوم الجمعة في عبور خط النهاية في زمن قدره دقيقة و26.87 ثانية، ليتقدما على المجريين بينس ناداس وساندور تونكا، متسببين أيضًا في تراجع الأستراليين جان فان دير وتوم جرين إلى المركز الثالث وحصولهما على البرونزية.

كان هذا الفوز في ملعب فايرس سور مارن البحري بمثابة علاج لشوبف بعد الخسارة التي لحقت به في سباق ذهبية الكاياك المزدوج لمسافة 1000 متر في طوكيو، حيث كان الفارق بينه وبين المركز الأول جزء من الثانية.

اقرأ أيضًا: بوروسيا دورتموند يتلقى ضربة قوية في خط الهجوم قبل انطلاق الموسم

الانطلاقة القوية كانت سر فوز الألمانيين

أبدا اللاعبان اتفاقًا على أن الانطلاقة القوية لهما في بداية السباق كانت هي السر وراء تقدمهما والمحافظة على هذا التقدم حتى الفوز بالذهبية.

قال ليمكي أن أول 250 مترًا كانت جيدة جدًا وقد حافظوا على هذا التقدم منذ البداية، وأنهم لم يكونا يفكران سوى في تجاوز خط النهاية وهو ما تمكنوا من تحقيقه في النهاية.

شوبف ولمكي ثنائي ذهبية سباق الكاياك للمرة الثانية

لم تكن الذهبية التي أحرزها الثنائي هي أولى المشاركات الذهبية لهما في سباقات الكاياك،  ففي الخميس الماضي شاركا كلًا من ماكس ريندشميت وتوم ليبشر لوكز في الحصول على ذهبية سباق الكاياك المكوّن من أربعة رجال لمسافة 500 متر.

على الجانب النسائي من سباق الكاياك المزدوج في أولمبياد باريس 2024 فقد أحرزت نيوزلندا الميدالية الذهبية، بينما حل الفريق المجري في المركز الثاني، فيما تقاسم الفريقان الألماني والهنجاري الفوز بالميدالية البرونزية بعد أن حققا المركز الثالث في نفس اللحظة.

ألمانيا تفوز بذهبية سباق الكاياك الثنائي مسافة 500 متر فيما اجتاح التشيكي مارتن فوكسا منافسيه للفوز بذهبية سباق القوارب فئة الكانوي فردي رجال لمسافة 1000 متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى